Close ad

صرف راتب مايو غدًا.. وزيادات للشهر الثالث على التوالي

22-5-2024 | 16:59
صرف راتب مايو غدًا وزيادات للشهر الثالث على التوالي رواتب

يبدأ موظفو الدولة، غدًا الخميس، صرف مرتبات شهر مايو الحالي الذي يمثل الشهر قبل الأخير في العام المالي 2023/2024.

موضوعات مقترحة

وقررت وزارة المالبة تبكير موعد الصرف يومًا واحدًا بسبب الإجازة الأسبوعية يومي الجمعة والسبت، على أن يتم استكمال الصرف يوم الأحد. 

موعد راتب يونيو


وغيرت وزارة المالية موعد صرف مرتبات يونيو المقبل للعاملين بالدولة بمناسبة إغلاق السنة المالية للعام ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤، وعيد الأضحى.

ومن المقرر صرف راتب يونيو اعتبارًا من يوم الأحد الموافق ٩ يونيو ٢٠٢٤ إلى ١٣ يونيو ٢٠٢٤، ما يعني أن الفرق بين راتب مايو ويونيو سيكون 17 يومًا فقط.


الراتب في البطاقات 


وقال شريف خيري رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إنه تم تحديد أيام صرف رواتب العاملين بالدولة وما في حكمها، أخذًا في الاعتبار أيام الإجازات والعطلات الرسمية، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

وأهاب بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، بخاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية.

زيادات الأجور

وارتفعت مخصصات الأجور فى مشروع الموازنة العامة للعام المالي 2024 /2025 بحزمة قرارات الحماية الاجتماعية التي وجه بها رئيس الجمهورية، إضافة لحزمة التشريعات التى خرجت مؤخرا فى هذا الصدد.

وبلغت مخصصات الأجور إلى 575 مليار جنيه في العام الجديد مقابل 494 مليارًا العام الحالي، وذلك لاستيعاب الحزمة الأخيرة المقررة للعاملين بالدولة، التى تضمنت رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50% ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريًا.


الزيادات للشهر الثالث 

ويصرف الموظفين راتب مايو بالزيادة للشهر الثالث على التوالي بعد الزيادات التي تم إقرارها في فبراير الماضي التي تراوحت بين 1000 إلى 1200 جنيه

موظفو الدولة كالتالي :
الدرجات السادسة والخامسة والرابعة .. ألف جنيه

الدرجات الأولى والثانية والثالثة .. 1100 جنيه

 الدرجات "الممتازة  والعالية والمدير العام والدرجة الأولى".. 1200 جنيه

ثانيًاً ـ  العاملون في الهيئات الاقتصادية
زيادة الأجور بحد أدنى من 1000 إلى 1200 جنيه وفقاً للدرجة الوظيفية.

ثالثا ـ المخاطبون بقانون الخدمة المدنية:
علاوات دورية بنسبة 10% من إجمالي الأجر الوظيفي، ولغير المخاطبين: بنسبة 15% من إجمالي الأجر الأساسي، وذلك بحد أدنى قيمته 150 جنيها.

الدرجة السادسة: حافز إضافي يبدأ من قيمة 500 جنيه، ويزيد بعد ذلك بقيمة 50 جنيهاً لكل درجة، حتى يصل إلى 900 جنيه للدرجة الممتازة.

 رابعًا ـ المعلمون وأساتذة الجامعات 


التعليم قبل الجامعي: زيادة إضافية تتراوح من 325 جنيهاً إلى 475 جنيهاً.

الأطباء والتمريض وصيادلة العالمين بوزارة الصحة : 250 إلى 300 جنيه زيادة ببدل المخاطر للمهن الطبية.

خامسًا ـ  أصحاب المعاشات: 


زيادة قيمتها 15% من المعاش

سادسًا ـ معاشات «تكافل وكرامة»
15% من إجمالي المعاش.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: