Close ad

فتح: اعتراف أسبانيا وأيرلندا والنرويج بدولة فلسطين قرار أخلاقي

22-5-2024 | 14:23
فتح اعتراف أسبانيا وأيرلندا والنرويج بدولة فلسطين قرار أخلاقيفلسطين
أ ش أ

ثمن زيد تيم أمين سر حركة فتح اعتراف أسبانيا وأيرلندا والنرويج بدولة فلسطين واصفا إياه بـ الأخلاقي ، مؤكدا أن هذه الدول تؤمن بالحق الفلسطيني في تقرير مصيره وتحترم القانون الدولي.

موضوعات مقترحة

وقال تيم - في مداخلة لقناة النيل الإخبارية - "إن هذا الاعتراف يؤسس إلى بداية اعترافات متتالية من قبل الكثير من الدول التي تحترم القانون الدولي وتحترم حقوق الإنسان وتحترم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وبناء دولته الفلسطينية ، خاصة وأن معظم الدول تتحدث عن حل الدولتين كحل أساسي للقضية الفلسطينية".

ووجه الشكر لكل الدول التي اعترفت بحق الشعب الفلسطيني والتي تسعى للاعتراف، مشيرا إلى أن الحل الأمثل للقضية الفلسطينية هو الاعتراف المشروع للشعب الفلسطيني وكنس الاحتلال عن الأراضي الفلسطينية سواء في غزة أو الضفة الغربية والقدس عاصمة دولة فلسطين.

وأضاف أن قرارات الدول بالاعتراف بدولة فلسطين تعتبر خطوة هامة على طريق الاعتراف الكامل من قبل الدول الأخرى التي لم تعترف حتى الآن ، منوها بأن هذه القرارات تؤثر على العمليات العسكرية والعدوان الإسرائيلي القائم الآن على قطاع غزة ، لافتا إلى أن دماء الشهداء لن تذهب هدرا والأسرى الذين قضوا سنوات في السجون الإسرائيلية والجرحى الذين نتمنى الشفاء لهم أن يرتاحوا الآن في اعتراف بعض الدول التي ترعى الانسانية والأخلاق وتحترم القانون الدولي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة