Close ad

شراكة علمية بين جامعتي قناة السويس وبكين لتكنولوجيا المعلومات | صور

22-5-2024 | 13:57
شراكة علمية بين جامعتي قناة السويس وبكين لتكنولوجيا المعلومات | صورشراكة علمية بين جامعتي قناة السويس وبكين لتكنولوجيا المعلومات
الإسماعيلية - خالد لطفي

أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، عن تدشين برنامج علمي جديد في مجال الذكاء الاصطناعي، تم الاتفاق عليه مع الجانب الصيني، وجامعة القناة مُمثله في الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية.

موضوعات مقترحة

المشروع يهدف ربط الدراسة النظرية بالتدريب

وأشار الدكتور ناصر مندور إلى أن المشروع يهدف إلى ربط الدراسة النظرية بالتدريب العملي من خلال توفير فرص تدريبية للطلاب داخل الصين لمدة ثلاث شهور سنويًا، لافتًا إلى أن المشروع سيدخل حيز التنفيذ بعد إتمام الاتفاق بين الطرفين، وأن هذه الشراكة العلمية الجديدة تأتي بهدف خدمة أهداف التنمية الشاملة بإقليم القناة وسيناء.

جاء ذلك أثناء زيارة الدكتور ناصر مندور والوفد المرافق له إلى الصين لحضور تدشين الاتحاد الدولي للتعليم المهني، وضم الوفد المرافق لرئيس الجامعة الدكتور حسن رجب المدير التنفيذي المصري لمعهد كونفوشيوس، والدكتور تامر نبيل عميد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية.

جامعة القناة ممثلة مصر

 وأوضح الدكتور ناصر مندور أن هذا الإنجاز يأتي كأحد ثمار اختيار جامعة قناة السويس لتكون ممثلة لمصر ، وعضو مؤسس للتحالف الدولي للتعليم المهني الذي يضم 30 دولة على رأسها مصر، و روسيا، وكازاخستان، وماليزيا، والمغرب.


..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: