Close ad

استعدادات مكثفة بموانئ البحر الأحمر لبدء موسم سفر 6000 حاج بري | صور

22-5-2024 | 13:54
استعدادات مكثفة بموانئ البحر الأحمر لبدء موسم سفر  حاج بري | صوراستعدادات مكثفة بموانئ البحر الأحمر لبدء موسم الحج
السويس - عمرو غنيمة

عقد مهندس محمد عبد الرحيم رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر اجتماع مع أعضاء المجتمع المينائى بميناء نويبع البحري لبحث إجراءات الاستعداد لموسم الحج البرى الذي من المقرر أن يبدأ نهاية الشهر الحالى.

موضوعات مقترحة

6000 حاج بري

 يستعد الميناء لمغادرة 6000 حاج و144 باص حج، حيث تم فتح غرفة عمليات للوقوف على الاجراءات العملية والتشغيلية وتذليل جميع الصعوبات الواردة لحجاج بيت الله الحرام بالتنسيق مع أعضاء المجتمع المينائي وإدارة الخط الملاحى الجسر العربي.

تلبية كافة الطلبات 

 قرر رئيس الهيئة تلبية كافة الطلبات المقدمة من أعضاء المجتمع المينائى للظهور المشرف أثناء موسم الحج مع تقديم كافة التسهيلات المطلوبة لحسن سير العمل واتخاذ القرار المناسب. 

الالتزام بمواعيد الحجز

شدد عبد الرحيم على شركات السياحة والتوكيل الملاحي بضرورة الالتزام بمواعيد الحجز (سفر/ وصول)، وحل اى مشاكل خاصة بالأتوبيسات أثناء مرورها بالكمائن لضمان سلامة وصولهم للميناء حتى ركوب العبارات الخاصة بهم.

قيام اللجنة العليا بالتفتيش البحري بالتنسيق مع هيئة الميناء والتفتيش البحري والحجر الصحي لإنهاء أعمال التفتيش على العبارات المشاركة في موسم الحج، ومتابعة تنفيذ الشروط والضوابط الخاصة بتنظيم عمل العبارات والالتزام بتعليمات تأمين الركاب.

وأكد على قيام إدارة الحجر الصحي بتوفير طاقم طبي ومنتدب بقرية الحجاج، وتوفير جميع الأدوية للطوارئ.


وتواجد أمام بمسجد قرية الحجاج من وزارة الاوقاف لشرح مناسك الحج والرد على كافة اسئلة و استفسارات الحجاج عن كيفية اداء المناسك.

متابعة خط سير الحجاج


قام عبد الرحيم بمتابعة خط سير الحجاج بداية من قدومها الى مدينة نويبع وتوجيهها إلى قرية الحجاج بعد أخذ استيكر بأولوية الوصول، وبدء تحرك الأتوبيسات من القرية للدخول إلى الميناء ويتم التصعيد للركاب طبقا لأدوار الأتوبيسات من دخول الصالة وتوجيه الأتوبيس للعبارة.  

تفقد صالات السفر

كما تفقد محمد عبد الرحيم استعدادات صالات السفر والوصول من (نظافة، تكيفات، إذاعة، شاشات، كاميرات)، وتجهيز الصالات بخدمات الاذاعة وصور خاصة بمناسك الحج بالشاشات.

التنسيق بين الجهات 

كما أكد على مدير ميناء نويبع بالتنسيق مع الجهات العاملة بالميناء ( شرطة الميناء – الجوازات – الجمارك- الحجر الصحي ) لسرعة إنهاء إجراءات السفر والوصول للركاب.


..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة