Close ad

فوز حاسبات السويس بالمركز الثاني في مسابقة «قمة مصر للمشاريع الاستثمارية المجتمعية»

22-5-2024 | 13:58
فوز حاسبات السويس بالمركز الثاني في مسابقة ;قمة مصر للمشاريع الاستثمارية المجتمعية;جامعة السويس
السويس- عمرو غنيمة

أعلن المركز الإعلامى لجامعة السويس فى بيان لها اليوم أن الدكتور أشرف حنيجل رئيس الجامعة  أعلن فوز فريق وCare Code من كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة بالمركز الثاني في مسابقة "قمة مصر للمشاريع الاستثمارية المجتمعية" التي تتم التعاون بين صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ ومسابقة Hult Prize العالمية.

موضوعات مقترحة

أهمية المسابقة

تأتي هذه المسابقة برعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، حيث أكد على أن أهمية المسابقة التى تمثل أحد أهم المبادرات الهادفة إلى تحفيز الشباب على الإبداع وريادة الأعمال، وتسهم في إطلاق طاقاتهم الإيجابية، وإشراكهم في مسيرة التنمية المستدامة لمصر، مشيرًا إلى أن هذه المسابقة تُقدم منصة مثالية للشباب لعرض أفكارهم المبتكرة، ومشاريعهم الريادية التي تُعالج احتياجات المجتمع. "نقلا عن الصفحة الرسمية للوزارة".

 محاور الاستراتيجية الوطنية

أعرب  رئيس جامعة السويس عن سعادته بهذا الإنجاز المتميز، مؤكدا على أن حرصه الدائم على مشاركة طلاب الجامعة من مختلف التخصصات في مثل هذه الفعاليات والمسابقات يأتي انطلاقا من محاور الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، التي تشمل محور ريادة الأعمال والابتكار الذي يعنى بدعم وتحفيز الابتكار، بالإضافة إلى توفير الموارد البشرية والمادية لدعم هذه الابتكارات. وقد وجه "حنيجـل" التهنئة لأعضاء الفريق الفائز، متمنيا للجميع دوام التقدم والرقي. 

حرص الطلاب

أشار الدكتور ياسر آمون عميد الكلية إلى أن مشاركة طلاب الفريق في هذه المسابقة يعكس مدى حرص الطلاب على صقل مهاراتهم وامكاناتهم، معتمدين على ما يحصلون عليه من دعم من الكلية والجامعة، ووجه "آمون"  الشكر لرئيس الجامعة على دعمه المتواصل لكافة طلاب الجامعة. 

جديد بالذكر أن فريق الكلية المشارك في المسابقة قد ضم كل من الدكتور محمد علي عطية مشرف مجموعة الطلبة المشاركة وهم محمد شريف محمد وعبد الرحمن أحمد عبدالغفار وخالد محسن أحمد سلومة وحبيبة صلاح سعد محمود وسنابل أحمد أمام محمود.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة