Close ad

هاتفك لا يشحن؟.. لا داعي للقلق! إليك حل سهل ومجاني لإصلاح المشكلة في دقائق

22-5-2024 | 12:32
هاتفك لا يشحن؟ لا داعي للقلق إليك حل سهل ومجاني لإصلاح المشكلة في دقائقمشكلة شحن الهاتف
عمرو النادي

هل قمت بتوصيل هاتفك الآيفون أو الأندرويد بالشاحن الكهربائي، ولم يحدث شيء؟ لا داعي للقلق! فهناك العديد من الأسباب التي تجعل هاتفك لا يشحن، وبعضها يمكن حلها بسهولة في المنزل، بحسب موقع cnet التكنولوجي الشهير.

موضوعات مقترحة

واحد من أكثر الأسباب شيوعًا لخلل الشحن هو ببساطة تراكم الأوساخ والغبار في منفذ الشحن الخاص بهاتفك على مدار شهور. ويمكن أن يحدث ذلك مع أي منفذ شحن، سواء كان Lightning في أجهزة iPhone 14 Pro أو الإصدارات الأقدم، أو USB-C في أجهزة iPhone 15 Pro الحديثة وهواتف الأندرويد مثل Google Pixel 8 Pro و Samsung Galaxy S24 Ultra.

حل سهل ورخيص لإصلاح شحن الهاتف

لحسن الحظ، هذه واحدة من أسهل وأرخص مشاكل الشحن التي يمكن حلها. إليك الطريقة:

لماذا يتكدس الغبار في منفذ الشحن؟

لا تحتوي منافذ شحن الهواتف على أغطية، مما يعني أنها معرضة لكل غبار وأوساخ وبقايا تصادفها.

خطوات تنظيف الهاتف

 في كل مرة تضع هاتفك في جيبك، فإنه يتعرض للوبر المتراكم في جيوب ملابسك. ومع مرور الوقت، تتراكم هذه الأجزاء الصغيرة من الغبار والوبر مع بعضها البعض، لتشكل حاجزًا يمنع الشاحن من الدخول بالكامل والاتصال بالهاتف وإمداده بالطاقة.

خطوات تنظيف الهاتف

 إذا كان هاتفك معك لأكثر من ستة أشهر ولاحظت أن الشاحن يصبح أقل ثباتًا في مكانه (خاصة إذا اضطررت إلى تحريكه كي يبدأ الشحن)، فمن المحتمل جدًا أن يكون السبب هو تراكم الأوساخ في منفذ الشحن.

كيفية تنظيف منفذ شحن هاتفك

تنظيف منفذ شحن هاتفك هو مهمة بسيطة. ستحتاج إلى عود تنظيف الأسنان أو أعود الأذن القطنية أو أي أداة رفيعة أخرى يمكنك استخدامها لإزالة الأوساخ من المنفذ. يفضل استخدام أداة خشبية أو بلاستيكية لأنها أقل عرضة للخدش على أي أجزاء داخلية وإحداث ضرر محتمل.

خطوات تنظيف الهاتف

أدخل الأداة التي اخترتها في منفذ الشحن حتى لا تتمكن من الدخول أكثر، وابدأ في الكشط برفق. مع منفذ Lightning لأجهزة iPhone القديمة، يمكنك الكشط ذهابًا وإيابًا، ولكن مع منفذ USB-C، ستحتاج إلى الكشط حول موصل الشحن الذي يقع في منتصف المنفذ.

ستبدأ بإزالة الأوساخ المتراكمة وستتمكن من إخراجها من المنفذ. قد تفاجأ بكمية الأشياء التي تخرج بالفعل. اعمل برفق على جوانب المنفذ أيضًا، ولكن احذر من الكشط بقوة على أي من موصلات الشحن المعدنية.

ستتمكن من إخراج معظم الأوساخ. يصعب التأكد تمامًا مما إذا كنت قد تخلصت منها جميعًا لأنه من الصعب رؤية داخل المنفذ حتى مع وجود ضوء جيد. ولكن بمجرد إخراج كمية كبيرة من الأوساخ، يمكنك تجربة توصيل الشاحن مرة أخرى.

 حلول أخرى

نأمل أن يتم توصيله بشكل أكثر أمانًا الآن ويبدأ الشحن. إذا لم يحدث ذلك، فحاول الاستمرار في إخراج المزيد من الأوساخ ثم اختبر الشاحن مرة أخرى. إذا كان ذلك لا يزال لا يحل المشكلة، عليك التفكير في حلول أخرى مثل شراء كابل أو شاحن جديد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: