Close ad

رانجنيك: وثقت في إحساسي الداخلي حينما رفضت تدريب بايرن ميونخ

22-5-2024 | 11:59
رانجنيك وثقت في إحساسي الداخلي حينما رفضت تدريب بايرن ميونخ رالف رانجنيك
الألمانية

قال رالف رانجنيك، المدير الفني لمنتخب النمسا لكرة القدم، إنه أنصت لقلبه وإحساسه الداخلي، عندما رفض العرض المقدم له ليكون المدير الفني الجديد لبايرن عقب نهاية منافسات بطولة أمم أوروبا (يورو 2024) التي تقام في ألمانيا.

موضوعات مقترحة

وشدد على أنه قدم الكثير من الوقت والطاقة للمنتخب النمساوي لمدة عامين وعمل بكد في منصبه.

وقال مساء الثلاثاء عندما أعلن عن قائمة المنتخب النمساوي المشاركة في يورو 2024 :"  لم أرغب في تعريض ما وصلت إليه للخطر تحت أي ظرف".

وكان رانجنيك خيارا لبايرن ليحل محل توماس توخيل، ولكن مدرب لايبزج السابق قرر البقاء مع منتخب النمسا، حيث يمتد تعاقده حتى عام 2025. ومازال بايرن يبحث عن مدرب جديد.

وأضاف رانجنيك أن القرار لم يكن من السهل اتخاذه.

وأوضح :"لو كنت أريد حقا القيام بهذا الأمر، لأصبحت مدربا لبايرن ميونخ. لهذا السبب وثقت بإحساسي الداخلي، وأنصت إلى قلبي بالمضي قدما والبقاء في منصبي. من وجهة نظري كان هذا هو القرار الصحيح".

واختار رانجنيك 29 لاعبا في قائمة الفريق المبدئية، والتي سيتم تقليصها إلى 26 لاعبا وهو أقصى عدد مسموح به في اليورو. وسيستعد منتخب النمسا للبطولة بمباراتين وديتين أمام صربيا يوم 4 حزيران/يونيو وسويسرا بعدها بأربعة أيام.

وسيكون الغياب الكبير لديفيد ألابا المصاب حاليا، والذي لن يتمكن من التعافي في الوقت المناسب للمشاركة في البطولة التي تقام في الفترة من 14 حزيران/يونيو إلى 14 يوليو المقبلين.

ولكن رانجنيك قال إن ألابا سينضم للفريق في ألمانيا "كقائد لا يلعب" لدعم الفريق خارج الملعب.

وتابع رانجنيك :"كنت في حوار مكثف مع ألابا خلال الأسابيع القليلة الماضية. أكد أن رغبته الكبيرة أن يظل مشاركا مع المنتخب. لذلك أنا سعيد للغاية لأنه سيكون ممكنا أن يتواجد معنا بعد محادثات جيدة مع ناديه ريال مدريد".

ويبدأ منتخب النمسا منافسات يورو 2024 بمواجهة المنتخب الفرنسي يوم 17 حزيران/يونيو قبل أن يواجه بولندا وهولندا في المجموعة الرابعة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: