Close ad

"الرئاسة الفلسطينية" تُرحب بقرار إسبانيا الاعتراف بدولة فلسطين

22-5-2024 | 11:10
 الرئاسة الفلسطينية  تُرحب بقرار إسبانيا الاعتراف بدولة فلسطينالرئاسة الفلسطينية
أ ش أ

رحبت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، بإعلان رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز، الاعتراف بدولة فلسطين، وأن مرسوم الاعتراف سيصدر بعد اجتماع الحكومة في 28 مايو الجاري.

موضوعات مقترحة

واعتبرت الرئاسة الفلسطينية - في بيان اليوم الأربعاء - أن هذه الخطوة تعكس حرص إسبانيا على دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه الثابتة والمشروعة في أرضه ووطنه.

وأكدت أن قرار إسبانيا، في هذه الأوقات، يأتي مساهمة من الدول المؤمنة بحل الدولتين كخيار يمثل الإرادة والشرعية الدولية، في إنقاذ هذا الحل الذي يتعرض للتدمير الممنهج جراء السياسات الإسرائيلية، خاصة من خلال استمرار حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة".

 

الاعتراف بدولة فلسطين 

 

وحثت الرئاسة، دول العالم، وخاصة الدول الأوروبية التي ما زالت لم تعترف بدولة فلسطين، بأن تعترف بدولة فلسطين وفق حل الدولتين المعترف به دوليا المستند لقرارات الشرعية الدولية وعلى خطوط العام 1967، وأن تحذو حذو جمهورية أسبانيا التي اختارت طريق دعم تحقيق السلام والاستقرار وترسيخ قواعد الشرعية الدولية والقانون الدولي.

وتقدمت الرئاسة بهذه المناسبة بالشكر للدول والشعوب الشقيقة والصديقة التي ساهمت في الوصول لهذه المرحلة، والشكر موصول للجنة الوزارية العربية الإسلامية التي تواصل جهودها واتصالاتها وزياراتها المقدرة في هذا الشأن.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: