Close ad

مصر تُشارك في معرض بالبرازيل لتعزيز تواجدها في سوق الصناعات الطبية بأمريكا اللاتينية

22-5-2024 | 11:01
مصر تُشارك في معرض بالبرازيل لتعزيز تواجدها في سوق الصناعات الطبية بأمريكا اللاتينيةالصناعات الطبية - أرشيفية
ولاء مرسي

تشارك الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، بجناح فى معرض Hospitalar بالبرازيل يقام على مساحة 102 متر مربع لدورته التاسعة والعشرين والذى سيقام لمدة 5 أيام بمدينة ساوباولو البرازيلية الذي تنطلق فاعلياتة اليوم بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الطبية.

موضوعات مقترحة

تصدير الصناعات الطبية المصرية إلي أمريكا اللاتينية

وقال  شريف الماوردي رئيس الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات، إن المعرض يعد ملتقى لعدد كبير من المستثمرين والمصدرين والمستوردين المهتمين بقطاع الرعاية الصحية والذى تنظمه شركة Informa plc بمركز ساوباولو للمعارض والمؤتمرات بمساحة عرض تزيد عن 100000 متر مربع بمشاركة مايقرب من 1200 شركة من 30 دولة.

ويأتي هذا المعرض ضمن سلسلة من المعارض المتخصصة التي تحرص الهيئة المصرية للمؤتمرات علي المشاركة فيها من أجل مواكبة آخر التطورات العالمية في هذا المجال.

وأكد اللواء شريف الماوردي، رئيس الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات، أن مشاركة مصر في معرض Hospitalar، الذي يقام حاليًا في مدينة ساوباولو البرازيلية، تأتي تماشيا مع توجيهات القيادة السياسية لفتح أسواق جديدة لقطاع الصناعات الطبية المصرية، لاسيما في دولة البرازيل، التي تُعد بوابة هامة لدخول المنتجات المصرية إلى منطقة أمريكا اللاتينية ذات الأسواق الواعدة.

تصدير المنتجات المصرية

أوضح الماوردي أن توجيهات القيادة السياسية تركز على ضرورة تنويع الأسواق المصرية لتصدير المنتجات الوطنية، خاصةً في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية مثل قطاع الصناعات الطبية. وتأتي مشاركة مصر في معرض Hospitalar لتجسيد هذه التوجيهات على أرض الواقع.

 التعاون بين مصر والبرازيل

وأشار الماوردي إلى أن أختيار البرازيل لاستضافة معرض Hospitalar يُعد فرصة استثنائية لتعزيز التعاون بين مصر والبرازيل في مجال الرعاية الصحية، وتبادل الخبرات والتجارب في هذا القطاع. كما تُمثل البرازيل بوابة هامة لدخول المنتجات المصرية إلى منطقة أمريكا اللاتينية، التي تتمتع بأسواق كبيرة وواعدة.

تعزيز التعاون بين مصر والبرازيل في مجال الرعاية الصحية

أكد الماوردي أن مشاركة مصر في المعرض تُمثل فرصة لتعزيز التعاون بين مصر والبرازيل في مجال الرعاية الصحية، وتبادل الخبرات والتجارب في هذا القطاع. وأشار إلى أن مصر تمتلك إمكانيات كبيرة في مجال تصنيع الأدوية والمستلزمات الطبية، مما يجعلها قادرة على تلبية احتياجات مختلف الأسواق العالمية.

 تصنيع الأدوية والمستلزمات الطبية

ولفت الماوردي إلى أن مصر تتمتع بإمكانيات كبيرة في مجال تصنيع الأدوية والمستلزمات الطبية، حيث تمتلك العديد من الشركات المصرية المتخصصة في هذا المجال، والتي تُنتج أدوية عالية الجودة بأسعار تنافسية. كما تتمتع مصر بوجود كوادر بشرية مؤهلة وخبيرة في هذا المجال.

فرصة لعرض الخدمات الطبية المصرية

أكد الماوردي أن المعرض يُعد فرصة لعرض أحدث المنتجات والخدمات الطبية المصرية، واكتساب ثقة العملاء الجدد في مختلف أنحاء العالم مشيراً إلى أن مصر تشارك في المعرض بجناح ضخم يضم العديد من الشركات المصرية المتخصصة في مجال تصنيع الأدوية والمستلزمات الطبية.

ما هو معرض Hospitalar؟

‏"  Hospitalar " هو معرض تجاري متخصص في مجال الرعاية الصحية في أمريكا اللاتينية، حيث عزز مكانته على مدى أكثر من 30 عامًا من التاريخ.و أصبح واجهة الاتصال الرئيسية بين مجتمعات الرعاية الصحية المختلفة، مما يوفر فرصًا فريدة للأعمال والتواصل وتبادل المعرفة طوال الحدث الذي يستمر لمدة 5 أيام.

ويعد المعرض فرصة سانحة للشركات المصرية لعقد شراكات مع نظائرها من الشركات البرازيلية والعالمية المشاركة في المعرض، مما سيساهم في تعزيز تواجدها في سوق الصناعات الطبية بأمريكا اللاتينية.

هيكل العرض الخاص بمعرض Hospitalar

أوضح الماوردي أن هيكل العرض الخاص بالمعرض يشمل:
- موزعون وموردون معدات المستشفيات والتكنولوجيا الطبية
- معدات المختبر والأدوية
- العلاج الطبيعي
- تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
- المشاريع والمنشآت
- المستوصف والمراقبة والصدمات
- الأدبيات الصحية المتخصصة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة