Close ad

التعاون يسعى للمركز الرابع وأبها والأخدود يبحثان عن طوق النجاة بالجولة قبل الأخيرة من الدوري السعودي

22-5-2024 | 10:07
التعاون يسعى للمركز الرابع وأبها والأخدود يبحثان عن طوق النجاة بالجولة قبل الأخيرة من الدوري السعوديأبها السعودي
الألمانية

تقام غدا الخميس منافسات الجولة 33 قبل الأخيرة من الدوري السعودي لكرة القدم (دوري روشن للمحترفين)، والتي ستبدأ مبارياتها في توقيت واحد لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص نظرا لاشتعال صراع البقاء فضلا عن المنافسة بين التعاون والاتحاد على المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال آسيا 2.

موضوعات مقترحة

وتشهد الجولة 33 تتويج نادي الهلال بلقب دوري روشن، حيث ستقام مراسم تتويجه عقب نهاية مباراته أمام الطائي على ملعب المملكة آرينا.

ويستقبل الهلال ضيفه الطائي، فيما يحل النصر ضيفًا على الرياض، ويواجه الأهلي مضيفه الرائد، ويلتقي الاتحاد مع ضمك، ويلعب الفيحاء مع التعاون، وأبها مع الخليج، والفتح مع الحزم، والاتفاق مع الشباب والأخدود مع الوحدة.

واقترب الهلال من إنهاء الدوري بلا هزيمة بعدما خطف تعادلا مثيرا أمام مضيفه النصر في الجولة الماضية، ويسعى لزيادة حصيلته القياسية من النقاط بعدما وصل إلى 90 نقطة.

في المقابل، فإن الطائي يأمل في تحقيق نتيجة إيجابية من أجل الإبقاء على حظوظه في البقاء لاسيما وأن الفريق يحتل المركز الرابع عشر برصيد 31 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن مراكز الهبوط.

ويحل النصر ضيفا على الرياض في مباراة تحمل أهمية كبيرة لأصحاب الأرض الذين يواجهون خطر الهبوط، إذ يحتل الفريق المركز الخامس عشر برصيد 31 نقطة بفارق نقطتين عن مراكز الهبوط، فيما سيسعى النصر لتجاوز حاجز الـ80 نقطة إذ يملك في جعبته حاليًا 78 نقطة.

ويسعى التعاون لحسم المركز الرابع عندما يحل ضيفا على الفيحاء، إذ يحتاج "السكري" للفوز دون النظر لنتيجة ملاحقه الاتحاد أمام ضمك، حيث يحتل التعاون المركز الرابع برصيد 55 نقطة بفارق 4 نقاط عن الاتحاد.

في المقابل يبحث الفيحاء عن العودة لطريق الانتصارات والتقدم في جدول الترتيب حيث يحتل المركز السابع بـ43 نقطة.

وفي جدة يستقبل الاتحاد ضيفه ضمك أملا في إيقاف نزيف النقاط حيث فشل في الفوز في آخر 4 جولات واكتفى بحصد نقطة واحدة ليتراجع للمركز الخامس برصيد 51 نقطة، فيما يبحث ضمك هو الآخر عن فوز غائب يحسن به وضعه في جدول الترتيب حيث يحتل المركز العاشر برصيد 40 نقطة.

ويستقبل الاتفاق ضيفه الشباب في مباراة يبحث فيها أصحاب الأرض عن مواصلة الانتصارات وتثبيت موقعهم في المركز السادس "يملك الفريق 45 نقطة"، وفي حال فوزه بمباراتيه المتبقيتين مع خسارة الاتحاد لمباراتيه فإن الاتفاق سينقض على المركز الخامس.

في المقابل، يبحث الشباب عن استعادة الانتصارات بعد هزيمتين متتاليتين من أجل إنهاء الموسم في مركز متقدم، إذ يحتل الفريق المركز التاسع برصيد 41 نقطة.

ويحل الأهلي المنتشي بانتصاراته الأخيرة وحسم المركز الثالث المؤهل إلى دوري أبطال آسيا للنخبة، ضيفًا على الرائد، الذي حقق فوزا غاليا في الجولة الماضية أمام الوحدة ليرفع رصيده إلى 35 نقطة، لكنه يحتاج لنقطة وحيدة من أجل ضمان البقاء دون النظر لنتائج المنافسين.

ويستقبل الأخدود ضيفه الوحدة في أهم مباريات صراع البقاء هذا الأسبوع، حيث يحتل الأخدود المركز الـ16 برصيد 29 نقطة مقابل 35 نقطة للوحدة صاحب المركز الـ13، حيث يسعى الأخدود للفوز لإنعاش آماله في البقاء فيما يبحث الوحدة عن "نقطة البقاء".

ويستقبل أبها ضيفه الخليج في آخر فرصة لكتيبة المدرب بيتسو موسيماني من أجل الإبقاء على حظوظه في البقاء، حيث يحتل الفريق المركز قبل الأخير برصيد 29 نقطة، فيما يسعى الخليج لتحقيق فوز يساعده في التقدم بجدول الترتيب حيث يحتل المركز الحادي عشر برصيد 37 نقطة.

ويحل الحزم الذي هبط رسميًا إلى دوري يلو لأندية الدرجة الأولى، ضيفًا على الفتح الساعي لاستعادة الانتصارات بعد سلسلة من النتائج السلبية، علمًا بأن الفريق يحتل  المركز الثامن برصيد 42 نقطة.

 

 

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: