Close ad

توقعات باعتزال رانييري بعد رحيله عن تدريب كالياري الإيطالي

22-5-2024 | 09:48
توقعات باعتزال رانييري بعد رحيله عن تدريب كالياري الإيطاليكلاوديو رانييري
الألمانية

من المتوقع أن يعتزل المدرب الإيطالي المخضرم كلاوديو رانييري، كرة القدم، عقب تنحيه عن منصبه كمدير فني لفريق كالياري.

موضوعات مقترحة

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" أن عدة تقارير إعلامية أشارت إلى أن رانييري /72 عاما/، الذي قاد ليستر سيتي للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي في 2016، اعتزل كرة القدم، ولكنه حتى الآن لم يعلن الامر بشكل رسمي.

وكان رانييري قاد كالياري للبقاء في دوري الدرجة الأولى الإيطالي هذا الموسم، بعدما قادهم للصعود إليه في موسم 2022 / 2023 ، وأشاد كالياري كثيرا بمدربهم المشهور على الموقع الرسمي للنادي، بعد أن أعلن رحيله.

وذكر كالياري :" السيد رانييري يودع كالياري : في الفترتين اللتين تولى فيهما النادي، استطاع دائما أن يقود الفريق لأهدافه الرئيسية".

وأضاف :"بعد أن قاد الفريق لصعودين متتاليين في السابق (من دوري الدرجة الثالثة إلى الاولى) وقيادة الفريق للبقاء في دوري الدرجة الأولى، تمكن من تحقيق إنجاز رائع في العام ونصف العام الماضيين".

وأضاف النادي :"هذه هي دموع الفرح والامتنان لرجل كان قادرا على كتابة بعض السيناريوهات الجميلة في تاريخ كالياري. ما فعله سيبقى خالدا في قلوب كل جماهير الفريق".

وقاد رانييري فريق كالياري للصعود مرتين، والوصول لدوري الدرجة الأولى في 1990 في أولى مواسمه كمدير فني للنادي.

وبدأت مسيرة رانييري، مدافع روما السابق، التدريبية مع لاميزيا في 1986، وتولى تدريب عدة أندية من بينها نابولي وفيورنتينا وبلنسية (مرتين) وأتلتيكو مدريد وبارما ويوفنتوس وروما (مرتين) وإنتر ميلان والمنتخب اليوناني.

كما تولى تدريب أندية إنجليزية هي ليستر سيتي، وفولهام وواتفورد بالإضافة لتدريب فريق نانت الفرنسي، كما حقق إنجازا فريدا من نوعه عندما قاد فريق ليستر سيتي للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: