Close ad

بدء التصويت في انتخابات عضوية مجلس الإدارة والجمعية العمومية لـ "أ ش أ"

22-5-2024 | 09:23
بدء التصويت في انتخابات عضوية مجلس الإدارة والجمعية العمومية لـ  أ ش أ وكالة أنباء الشرق الأوسط
أ ش أ

 بدأت في الساعة التاسعة من صباح اليوم الأربعاء عملية التصويت في انتخابات عضوية مجلس الإدارة والجمعية العمومية لوكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ).

موضوعات مقترحة

وتستمر عملية التصويت في الانتخابات التي يتنافس فيها 32 مرشحا على 12 مقعدا (6 مقاعد في مجلس الإدارة و6 آخرين بالجمعية العمومية) وذلك حتى الساعة الخامسة مساء، ويتنافس على مقعدي الصحفيين بمجلس الإدارة 4 مرشحين ومقعدي الإداريين 9 مرشحين و5 مرشحين على مقعدي العمال.

وفيما يتعلق بمقاعد الجمعية العمومية، يتنافس 5 صحفيين على المقعدين المخصصين لهم، و5 مرشحين على مقعدي الإداريين و4 مرشحين على مقعدي العمال.
وكان المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، قد أكد أن الهيئة تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين لعضوية مجالس الإدارة والجمعيات العمومية للمؤسسات الصحفية القومية، كما تستهدف إجراء الانتخابات بأعلى معايير النزاهة والحيادية والشفافية.

وأشار الشوربجي، إلى أنه تم توجيه المؤسسات باتخاذ الإجراءات الكفيلة بتيسير عملية الانتخابات لتخرج في سهولة ويسر وحتى تعبر النتيجة النهائية عن إرادة وتطلعات العاملين بالمؤسسات، صحفيين وإداريين وعمال.

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة عليا للإشراف على العملية الانتخابية برئاسة المستشار عادل بريك المستشار القانوني للهيئة، مشيرا إلى أنه تمت مخاطبة المؤسسات الصحفية القومية بإجراءات وضوابط العملية الانتخابية والتفاصيل الخاصة بها، وسيتم إعلان النتيجة النهائية يوم الأحد المقبل الموافق 26 -5-2024.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: