Close ad

تفاصيل خطيرة في 4 جرائم قتل.. طفلة السيدة زينب وطالب الدقهلية و"خناقة التراب"

22-5-2024 | 03:05
تفاصيل خطيرة في  جرائم قتل طفلة السيدة زينب وطالب الدقهلية و خناقة التراب جرائم قتل - أرشيفية
مصطفى عيد زكي

أعلنت وزارة الداخلية ومديريات الأمن بالمحافظات عن وقوع 4 جرائم قتل في الساعات القليلة الماضية ارتكبها 10 متهمين وأسفرت عن سقوط 4 ضحايا بينهم طفلة.

موضوعات مقترحة

وتنوعت وسائل القتل بين الغرق والأسلحة النارية والبيضاء، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

الموت غرقا والسبب سرقة هاتف محمول

نجح قطاع الأمن العام تحت إشراف اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة، في كشف ملابسات واقعة مقتل أحد الأشخاص غرقًا.. وتحديد وضبط مرتكبي الواقعة.

تبلغ لمركز شرطة العياط بمديرية أمن الجيزة من (سائق - مقيم بدائرة قسم شرطة الأهرام)، أنه حال وجوده رفقة (مالك محل، وآخرين) على شاطئ النيل بدائرة المركز بقصد الصيد، فوجئوا بحضور قارب صيد يستقله (شخصان) وطلب أحدهما من الأول إجراء مكالمة من هاتفه المحمول. 

وعقب تحصله على الهاتف حاولا الهرب، فقام الأول بالقفز داخل القارب لاسترداد هاتفه، فقاما بإلقائه من القارب بمياه النيل ولاذا بالهرب؛ مما أدى إلى وفاته.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أسفرت جهود قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة عن تحديد مرتكبي الواقعة (صياد، وشقيقه - يقيمان بدائرة مركز شرطة العياط – لهما معلومات جنائية).

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

قهوجي يطعن عاملا والسبب إلقاء الأتربة

فوجئ عامل أثناء سيره في الشارع بقيام قهوجي بإلقاء الأتربة عليه أثناء تنظيف المقهى، فعاتبه على ذلك.

وتطور الأمر إلى مشاجرة قام على إثرها القهوجي بطعن العامل بسكين عدة طعنات أودت بحياته، وتمكن رجال الأمن من ضبط المتهم، وأمر اللواء هشام أبو النصر، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، بتحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة التي تولت التحقيق.

كان الرائد مصطفى كمال، رئيس مباحث أوسيم، قد تلقى إخطارًا من المستشفى باستقبال شخص مصاب بطعنات نافذة ولقي مصرعه فور وصوله. 

وعلى الفور، أمر اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بتوجيه رجال الأمن لمكان الحادث. 

وتبين من خلال تحريات العميد عمرو حجازي، رئيس مباحث قطاع الشمال، أن القهوجي طعن العامل بسلاح أبيض بسبب معاتبة المجني عليه للمتهم لإلقائه أتربة أثناء سيره في الشارع وتسببه في اتساخ ملابسه.

رصاصة طائشة تنهي حياة طفلة 

لقيت طفلة مصرعها في مشاجرة بالأسلحة النارية بمنطقة السيدة زينب بالقاهرة.

تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة، بلاغًا بنشوب مشاجرة بالأسلحة النارية بأحد شوارع منطقة السيدة زينب ومقتل طفلة وإصابة شاب إثر إطلاق النار.

وعلى الفور انتقلت قوة من رجال المباحث إلى محل الواقعة، وبإجراء التحريات تبين نشوب مشاجرة بين طرف أول: عامل وزوجته ونجلهما، وطرف ثاني: صاحب ورشة وعامل لديه، بسبب قيام الطرف الأول بربط كلب أمام ورشة الطرف الثاني ما تسبب في نشوب مشاجرة بينهما.

حيث قام على إثرها الطرف الأول بإحضار سلاح ناري «بندقية» وكذلك ماسورة حديدية، وشبت المشاجرة مع صاحب الورشة فقام العامل من الطرف الأول بإطلاق النار من البندقية ما نتج عنه مقتل طفلة من أهل المنطقة، بينما أصيب شاب آخر تصادف مروره من مكان الواقعة، وبتقنين الإجراءات تم ضبط طرفي المشاجرة.

مقتل طالب بسبب خلافات الميراث 

شهدت قرية القليوبية التابعة لمركز دكرنس في محافظة الدقهلية، مقتل طالب ويعمل "ميكانيكي" بجانب دراسته، على يد ابن عمه، بسبب خلافات على الميراث.

تلقى لواء مروان حبيب مدير أمن الدقهلية، إخطارا من لواء محمد عز مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود إشارة من مستشفى دكرنس العام بوصول إبراهيم الدسوقي عبدالكريم (18 سنة)، طالب ويعمل بإصلاح إطارات السيارات، ومقيم قرية القليوبية دائرة المركز جثة هامدة ادعاء تعد من آخرين.

بانتقال ضباط وحدة مباحث مركز شرطة دكرنس للمستشفى وبسؤال مرافقيه اتهموا ابن عم المجني عليه فارس.م.ع. (17 سنة)، مقيم ذات القرية بالتعدي عليه عقب مشادة بينهما تطورت لمشاجرة استل على إثرها سكينا وطعنه، بسبب خلافات الميراث.

بتقنين الإجراءات تمكنت قوة من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة دكرنس بقيادة مقدم إسلام صقر رئيس المباحث، من ضبط المتهم وبمواجهته أقر واعترف بارتكاب الواقعة لذات السبب، وأرشد عن الأداة المستخدمة في ارتكاب الجريمة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: