Close ad

نشأت الديهي: مصر تدعم القطاع الخاص بشكل مطلق

21-5-2024 | 22:37
نشأت الديهي مصر تدعم القطاع الخاص بشكل مطلقنشات الديهي
مصطفي الميري

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الدولة المصرية احتفلت بعيد العمال من  مجمع مصانع هاير الصناعي في مدينة العاشر من رمضان، وهذه رسالة من الدولة بأنها داعمة للقطاع الخاص بشكل مطلق.

موضوعات مقترحة

 وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "Ten"، مساء الثلاثاء، أن الرئيس يتحدث دائمًا على دعمه المطلق للقطاع الخاص في كل الأوقات، مشيرًا إلى أن اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي الاحتفال بعيد العمال داخل قلعة صناعية مصرية صينية كان أيضا رسالة. 

 ولفت إلى أن تجول الرئيس داخل المصنع ومتابعته لكافة المنتجات، وسؤاله عن القيمة المضافة  للمصنع، وعن ضرورة تعميق وتوطين الصناعة كان رسالة مهمة، مشيرًا إلى أن هذا المصنع يحتوي على بعض الأشياء الجديدة على الصناعة المصرية.

مدير عام مجمع هاير الصناعي: 80% نسبة المكون المحلي للمنتجات مستقبلاً

 قال أحمد الجندي ، مدير عام مجمع هاير مصر الصناعي، إن المصنع ينتج التكيف والتليفزيون والغسالات، ويحتوي المجمع على 3 مصانع مغذية عبارة عن مصنع للبلاستيك ومصنع آخر للدهانات، ومصنع للصاج. 

 وتابع "الجندي"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الثلاثاء، أن نسبة المكون المحلي  في صناعة الغسالات تصل لـ45%، والتلفزيون 40%، والتكيف 65%، وهناك خطة لرفع نسبة المكون المحلي لـ80% خلال الفترة المقبلة. 

  ولفت إلى أن المصنع ينتج غسالة تحميل أمامي وتحميل علوي، ويقدم المصنع تكنولوجيا غير موجودة في مصر، مشيرًا إلى أن المصنع قام بدراسة السوق بشكل جيد جدًا، لتقديم اعلى قيمة بأقل سعر مناسب. 

مدير "هاير مصر" : الاحتفال الرئاسي بعيد العمل في المصنع شهادة للشركة

 قال أحمد الجندي ، مدير عام مجمع هاير مصر الصناعي، إن  هيئة الاستمار اهتمت بالمشروع بصورة كبيرة  لحصول المشروع على أول رخصة ذهبية، وبعد الحصول على الرخصة في ديسمبر في 2022، تم وضع حجر أساس المصنع في 15 مارس 2023، وفي 12مارس 2024 خرجت أول عينة إنتاجية للمصنع أي في أقل من عام، وفي آخر مارس بدأ العمل بكميات داخل المصنع.

وتابع "الجندي"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الثلاثاء، أن الافتتاح الرئاسي للمصنع يعتبر شهادة للشركة، وأعطى العاملين دفعة غير طبيعة، معقبًا: "الاحتفال الرئاسي بعيد العمل في المصنع هو الاول من نوعه" 

 ولفت إلى أن الصينين عندما علموا بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدثوا بان هذا الأمر غير مسبوق، مشيرًا إلى أن  هناك 33 مجمع صناعي مماثلين لهذا المجمع حول العالم. 

مدير "هاير مصر"  يكشف عن طلب خاص لرئيس مجلس الوزراء 

قال أحمد الجندي ، مدير عام مجمع هاير مصر الصناعي، إن  المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء كان مهتم بالمصنع بصورة شخصية، وكان هناك تعاون من كافة الوزراء لحل أي عقبات تقف أمام إنشاء المصنع.

وتابع "الجندي"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الثلاثاء، أن رئيس الوزراء طلب من المصنع تصنيع  التكييف المركزي  محليًا، خاصة وأن مصر تستورد كميات كبيرة منه، مشيرًا إلى أن تحدث مع الإدارة فرحبت بصورة كبيرة، لأنها تسعى لإحداث إضافة حقيقية للصناعة في مصر. 

 ولفت إلى أن هناك 12 ماكينية حقن بلاستيك خاصة بالأجهزة الكهربائية في المصنع، ومن المخطط أن يصل عدد هذه الماكينات لـ35 ماكينية ، مشيرًا إلى أن هناك بعض قطع البلاستيك التي تصنع في هذا المصنع  لا تصنع في أي مكان في مصر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة