Close ad

"كان من عائلة ونيس".. تعرف على سبب وفاة شعبان حسين هو ونجله في ذكراه

22-5-2024 | 07:15
 كان من عائلة ونيس  تعرف على سبب وفاة شعبان حسين هو ونجله في ذكراه شعبان حسين
مها محمد

استطاع من خلال خفة ظله، وإفيهاته أن يحجز لنفسه مكانًا في قلوب جمهوره، الذي ما زال يتذكره رغم مرور السنوات على وفاته، هو الفنان الراحل شعبان حسين، وتحل اليوم ذكرى وفاته. 

موضوعات مقترحة


سيرته الذاتية 


شعبان حسين ولد في 24 نوفمبر من عام 1940 بمدينة بنها بمحافظة القليوبية، وتخرج في كلية الزراعة، فور تخرجه وجد أن ميوله بعيدة تماما عن مجال دراسته، وفي نفس الوقت شعر بأن هناك هاجسا يسيطر عليه وهو حبه وارتباطه بالفن.


مشواره الفني 


شعبان حسين هو فنان عرفه الجمهور، من خلال إفيهاته وجمله البارزة في الأعمال الفنية التي قدمها، خلال مشاركته في الأعمال الفنية، أبرزها مشاركته مع الفنان محمد صبحي، الذي كان له نصيب الأسد من أعماله، فتعاون الثنائي في عدة أعمال منها مسرحية تخاريف، وجهة نظر، لعبة الست، سكة السلامة، ماما أمريكا.

ولم يقف الأمر عند هذا الحد، بل تعاون الثنائي في مسلسلهما الأشهر يوميات ونيس، فجسد شعبان حسين فيه شخصية ثروت، والتي كانت الشخصية الأبرز له في تاريخه.

وامتلك شعبان حسين في حقيبته الفنية أكثر من 130 عملًا فنيًا، منها: الخواجة عبد القادر، شيخ العرب همام، صعيدي رايح جاي، ناصر 56، شاويش نص الليل، العميل رقم 13، وغيرها من الأعمال المتميزة.


سبب وفاته 

رحل الفنان شعبان حسين عن عالمنا في مشهد مؤثر وسط أسرته، حيث فاجأته الأزمة القلبية أثناء وجوده معهم ليتوفاه الله بعدها بلحظات، عن عمر ناهز 73 عامًا، وبعد 5 سنوات من رحيله عن دنيانا، يرحل أيضًا نجله المؤلف الشاب محمد شعبان بعدما أصيب بأزمة قلبية مفاجئة، وذلك عن عمر ناهز 39 عاما.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: