Close ad

سمير فرج: احترام مصر لالتزاماتها الدولية لا يمنعها من استخدام كل السيناريوهات للحفاظ على أمنها القومي

21-5-2024 | 21:26
 سمير فرج احترام مصر لالتزاماتها الدولية لا يمنعها من استخدام كل السيناريوهات للحفاظ على أمنها القومياللواء دكتور سمير فرج
مصطفي الميري

كشف اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن احترام مصر لالتزاماتها الدولية لا يمنعها من استخدام كل السيناريوهات التي وضعتها مصر للحفاظ على أمنها القومي والحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني.

موضوعات مقترحة

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن هذا الكلام ليس لإسرائيل فحسب وإنما للعالم كله.

وأوضح اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن وجود سفارات بين مصر وإسرائيل لا يمنع القاهرة من استخدام كل السيناريوهات المتاحة، حيث حافظت مصر على السلام 40 عاما وتغاضت عن أمور كثيرة لأجله.

وقال إن مصر تمتلك أدوات سياسية وعالمية للتعامل مع أزمة قطاع غزة، لافتا إلى أن القاهرة احترمت معاهدة السلام المبرمة مع تل أبيب، ولكن إسرائيل المتضرر الأول من اختراق الاتفاقية التي تضمنها أمريكا.

وأكد أن اتفاقية السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل تتيح للقاهرة الدفاع عن أمنها القومي في حالة أي تهديد مباشر أو غير مباشر، مشيرا إلى أن مصر وجهت تحذيرا شديد اللهجة لدولة الاحتلال.

وأشار إلى أن الخيارات المصرية متاحة للتعامل مع تطورات الأوضاع وتشمل خيارات سياسية وعسكرية وأمنية، إضافة إلى المؤسسات الدولية الكبرى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: