Close ad

ديوكوفيتش "نادال مرشح دائم في رولان جاروس"

21-5-2024 | 21:07
ديوكوفيتش  نادال مرشح دائم في رولان جاروس نوفاك ديوكوفيتش
وكالات الأنباء

اعتبر نجم كرة المضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا، بأنّ الإسباني رافايل نادال مرشح دائم عندما يخوض غمار بطولة رولان جاروس الفرنسية، ثانية البطولات الاربع الكبرى ضمن الجراند سلام والفائز بها 14 مرة (رقم قياسي) وذلك على الرغم من معاناته من اصابات عدة ابعدته فترات طويلة عن الملاعب في السنتين الاخيرتين.

موضوعات مقترحة

وقال ديوكوفيتش الذي يشارك ببطاقة دعوة في دورة جنيف الثلاثاء إنه إذا كان نادال في القرعة، فلا يمكن استبعاده، على الرغم من إصابته، المشاكل والمنافسة المتزايدة من جيل الشباب.

وقال ديوكوفيتش، حامل لقب بطولة فرنسا المفتوحة العام الماضي "المنافسة على البطولة مفتوحة أكثر من اي عام آخر. كاسبر رود هو بالتأكيد أحد اللاعبين الخمسة المرشحين للفوز. لديك ألكسندر زفيريف وأندري روبليف وستيفانوس تسيتيباس، هؤلاء فازوا ببطولة كبرى على هذه الملاعب هذا العام".

وتابع "لكن عندما تتحدث عن رولان غاروس ونادال هناك، فهو دائما المرشح الأكبر بالنسبة لي. بعد كل ما فعله على ملاعب رولان غاروس، من الطبيعي، واحتراما له يتعين علينا أن نضعه في قائمة المرشحين الكبار".

واوضح "من الواضح أن مستوى لعبه مختلف بعض الشيء. لكن هذه رولان غاروس وهذا نادال".

وحصل ديوكوفيتش، الذي يحتفل بعيد ميلاده السابع والثلاثين الأربعاء على بطاقة دعوة للعب في دورة جنيف في محاولة لإنقاذ تراجع مثير للقلق في مستواه قبل الدفاع عن لقب بطولة فرنسا المفتوحة الأسبوع المقبل.

تُعتبر دورة جنيف على الملاعب الترابية بمثابة الإعداد النهائي قبل رولان غاروس. وسيصل حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب الكبيرة ضمن الغراند سلام (24 لقبا) إلى باريس من دون أي لقب في الموسم للمرة الأولى منذ 2018، إلا إذا فاز بدورة جنيف.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: