Close ad

تعرف على أول فيلم صومالي بمهرجان كان السينمائي الدولي يوزع عربيًا

21-5-2024 | 21:04
تعرف على أول فيلم صومالي بمهرجان كان السينمائي الدولي يوزع عربيًا The Village Next to Paradise
كان - مي عبدالله

فيلم The Village Next to Paradise هو أول فيلم تم تصويره في الصومال ويعرض في مهرجان كان السينمائي على الإطلاق، وأول الأفلام الطويلة لمخرجه خريج برنامج مواهب برليناله مو هاراوي.

موضوعات مقترحة
 
وينافس The Village Next to Paradise على جوائز قسم نظرة ما في الدورة السابعة والسبعين من المهرجان المقامة من 14 إلى 25 مايو ويمثل تعاونًا آخر بين MAD Distribution ومو هاراوي بعد شراكتهما الناجحة في عام 2020 بفيلمه القصير الحياة في القرن الأفريقي الذي حصل على تنويه خاص في مهرجان لوكارنو السينمائي وجائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان قرطاج السينمائي، وكشف موقع ديدلاين عن استحواذ MAD Distribution - شركة توزيع الأفلام الرائدة في المنطقة العربية - على حقوق التوزيع في العالم العربي لفيلم The Village Next to Paradise من شركة Totem Films .
  
عن فيلم The Village Next to Paradise

تدور أحداث الفيلم في قرية صومالية عاصفة، حيث تضطر عائلة أُعيد لم شملها حديثًا التنقل بين تطلعاتهم المختلفة والعالم المعقد المحيط بهم. الحب والثقة والمرونة سيدعمونهم خلال مسارات الحياة.
 
الفيلم، الذي يقدم نظرة واقعية ومؤثرة للحياة اليومية في الصومال، يضم مجموعة من الممثلين الصوماليين الناشئين، بما في ذلك أحمد علي فرح، وأحمد محمود صليبان، وعناب أحمد إبراهيم، الذين بثوا الحياة بالسيناريو من خلال أدائهم المقنع.
 
الفيلم من تأليف وإخراج مو هاراوي وبطولة أحمد علي فرح ومونتاج جوانا سكرينزي، التي حصلت على جائزة أفضل مونتاج من مهرجان جائزة الفيلم النمساوي عن فيلمها Great Freedom الحائز على العديد من الجوائز وقامت بتصميم الإنتاج نور عبد القادر، مع مدير التصوير مصطفى الكاشف في ثاني أفلامه الروائية الطويلة بعد فيلم 19 ب للمخرج أحمد عبد الله السيد والذي شهد عرضه العالمي الأول في الدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي حيث شارك في المسابقة الرسمية وفاز بثلاث جوائز، منها جائزة هنري بركات لأفضل إسهام فني في التصوير السينمائي للكاشف.
 
فاز مشروع فيلم The Village Next to Paradise بعدد من المنح الإنتاجية من بينها منحة صندوق السينما العالمية في مهرجان برلين السينمائي، كما فاز مشروع الفيلم بمنحة ما بعد الإنتاج (20 ألف يورو) من ورش أطلس بمهرجان مراكش الدولي للفيلم، وقد عبر الحاضرون عن إعجابهم بالفيلم وأشادوا بشكل خاص بالتصوير السينمائي للمصري مصطفى الكاشف.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: