Close ad

منظمة دولية: استمرار إغلاق إسرائيل المعابر البرية وتواصل القصف يحول دون إيصال المساعدات لغزة

21-5-2024 | 20:01
منظمة دولية استمرار إغلاق إسرائيل المعابر البرية وتواصل القصف يحول دون إيصال المساعدات لغزةغزة
أ ش أ

أكدت مُنظمة "أكشن إيد" الدولية، أن استمرار إغلاق السلطات الاسرائيلية للمعابر البرية، خاصة معبر رفح من الجانب الفلسطيني، فضلا عن استمرار القصف وعدم ضمان سلامة الطواقم الإنسانية؛ يحول دون إيصال المساعدات إلى قطاع غزة وتفاقم الوضع المتدهور فعليا. 

موضوعات مقترحة

وقالت ريهام جعفري، مسئولة التواصل في منظمة "أكشن إيد" -في مداخلة لـ قناة "القاهرة" الإخبارية- إن قطاع غزة يعاني من انهيار كامل للقطاع الصحي جراء عدم إدخال المستلزمات الطبية والوقود الضروري للمستشفيات ولمحطات تحلية المياه وغيرها من العمليات الحيوية والإنسانية الأخرى، مشيرة إلى أن حرمان كثير من المرضى المصابين من السفر الى الخارج للعلاج جراء إغلاق المعابر يعد بمثابة حكم إعدام وحرمانهم من حقهم الإنساني في الحصول على الرعاية الطبية اللازمة.

ولفتت إلى أن المؤسسات الدولية تحاول التنسيق مع الجهات الفاعلة والمؤسسات الأممية التي لها علاقات مع السلطات الإسرائيلية وأطراف أخرى وتطلق مناشدات؛ لإنقاذ ما يمكن إنقاذه ولا تلاقي إلا آذان صماء.

وأكدت أن المؤسسات تقف عاجزة عن تقديم أي شيء في ظل هذا الواقع الأليم، مشددة على أن هذا الوضع لا يمكن التغلب عليه إلا من خلال التوصل لقرار وقف إطلاق النار وإيجاد ممرات آمنة لعبور المساعدات الإنسانية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة