Close ad

اهتمام خاص ببرامج الحج الاقتصادي والبري.. وبث مباشر على صفحات الإفتاء طوال أيام الحج

22-5-2024 | 04:49
اهتمام خاص ببرامج الحج الاقتصادي والبري وبث مباشر على صفحات الإفتاء طوال أيام الحجمناسك الحج والعمرة - أرشيفية
فاطمة السروجي

تستخدم دار الإفتاء عدة أساليب دعوية لشرح صحيح الدين فيما يخص مناسك الحج والعمرة، منها المحاضرات المباشرة لعدد من العلماء وفي مقدمتهم المفتي، وأفلام كرتونية تشرح صحيح المناسك، بجانب الإجابة عن كافة التساؤلات والاستفسارات التي تتلقاها الدار من الحجاج والمعتمرين.  

موضوعات مقترحة

وقد اتفقت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة ودار الإفتاء، على البدء في إعداد مذكرة تفاهم بين الطرفين لتوفير أفضل سبل التوعوية للحجاج والمعتمرين المصريين وتوعية الحجاج والمعتمرين بصحيح مناسكهم وإزالة أي لبث أو جدل أو غموض لديهم فيما يخص مناسك الحج والعمرة. 

شرح صحيح الدين فيما يخص مناسك الحج والعمرة

وسيتم البدء في وضع خطة مشتركة بين الجانبين لتوفير وسائل توعية متعددة طوال رحلات العمرة بدءًا من الموسم الجديد وإعداد برامج توعوية خصيصا للحج والعمرة وبثها بالمحطات والإذاعات المختلفة وعلى وسائل التواصل الاجتماعي.

ومن خلال هذا الاتفاق سيتم توفير عدد من الدعاة يرافقون الحجاج هذا العام خاصة في برامج الحج الاقتصادي والبري بحيث يتواجد هؤلاء العلماء في أماكن إقامة هؤلاء الحجاج وكذلك مخيماتهم في منى وعرفات للإجابة عن كافة تساؤلاتهم، وعقد عدة ندوات ومحاضرات طوال الرحلة لتوعية الحجاج بصحيح مناسكهم.

مواد فيلمية من دار الإفتاء تتضمن شرحا لمناسك الحج والعمرة

كما سيتم توفير مواد فيلمية من دار الإفتاء تتضمن شرحا لمناسك الحج والعمرة والإجابة عن كافة تساؤلات الحجاج والمتعمرين وبث تلك المواد بصالات سفر الحجاج بالمطارات وكذلك في أماكن إقامتهم بمكة والمدينة والمشاعر المقدسة. 

وسوف يتم عمل بث مباشر على صفحات دار الإفتاء المختلفة بوسائل التواصل الاجتماعي طوال أيام الحج خاصة يوم عرفة وأيام التشريق للشرح وتلقي أسئلة الحجاج والإجابة عنها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: