Close ad

سياحة العائلات منتج تتمتع فيه مصر بميزة تنافسية كبيرة

22-5-2024 | 04:15
سياحة العائلات منتج تتمتع فيه مصر بميزة تنافسية كبيرةسياحة العائلات - أرشيفية
فاطمة السروجي

تدعم وزارة السياحة والآثار توجه القطاع الخاص السياحي إلى منتج جديد وهو سياحة العائلات، حيث تعد التجربة الفندقية في هذا النوع من السياحة مقصداً سياحياً داخل المقصد السياحي المصري لما تقدمه للزائرين والسائحين داخل قرى سياحية متكاملة من خدمات وأماكن ترفيهية وأخرى للتسوق، ومجموعة مطاعم وكافيتريات والمحلات التجارية وأماكن الضيافة في المدن السياحية خصوصًا شرم الشيخ. 

موضوعات مقترحة

وقد استضافت مدينة شرم الشيخ المنتدى والمعرض الإفريقي المصري للسياحة Africa Tourism Forum Egypt الذي يعد أول تجمع سياحي مهني من نوعه في قارة إفريقيا ومصر، ويشارك في حضوره عدد كبير من ممثلي شركات السياحة العالمية ومنظمي الرحلات الدوليين وشركات الإدارة وكبرى شركات الطيران الدولية والخبراء والمتخصصين والمستثمرين في صناعة السياحة.

ويسعى هذا المنتج من السياحة  للارتقاء بمنتج سياحة العائلات إلى منتج مُميز ومستوى أعلى Premium Segment يجذب العديد من السائحين ذوي طبيعة خاصة ومعدلات إنفاق مرتفعة.

وتهتم وزارة السياحة والآثار بهذا التوجه الجديد، حيث إن منتج سياحة العائلات هو أحد أهم المنتجات السياحية التي تركز عليها الوزارة حالياً نظراً لتمتع المقصد السياحي المصري بميزة تنافسية كبيرة بها، وفقًا لوزير السياحة والآثار أحمد عيسى.

واستطاع القطاع الخاص تنفيذ مثل هذه المشروعات الفندقية في ظل ما قامت به الدولة من تطوير كبير في البنية التحتية وهو ما انعكس إيجابياً على قطاع السياحة في مصر.

ويسهم ما يقوم به القطاع السياحي الخاص من استثمارات فندقية في تطوير قطاع الفنادق في مصر، وزيادة أعداد الغرف الفندقية وهو أحد المحاور الثلاثة الرئيسية للاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة