Close ad

حكومة موزمبيق تمدد عمل بعثة الاتحاد الأوروبي لـ "تقديم المشورة الأمنية"

21-5-2024 | 18:31
حكومة موزمبيق تمدد عمل بعثة الاتحاد الأوروبي لـ  تقديم المشورة الأمنية موزمبيق
أ ش أ

وافقت حكومة موزمبيق على تمديد عمل بعثة التدريب التابعة للاتحاد الأوروبي حتى عام 2026، في خطوة تستهدف دعم البلاد في تقديم المشورة الأمنية.

موضوعات مقترحة

وذكرت وسائل إعلام محلية موزمبيقية أنه سيتم تخصيص ميزانية قدرها 14 مليون يورو خلال هذه الفترة، فضلاً عن تكييف الأهداف الاستراتيجية للبعثة الأوروبية وانتقالها من نموذج للتدريب إلى نموذج للمساعدة، يجمع بين تقديم المشورة والتوجيه والتدريب المتخصص لدعم مؤسسات الأمن في البلاد.

وأكدت أنه يجرى تغيير اسم البعثة إلى بعثة المساعدة العسكرية للاتحاد الأوروبي في موزمبيق، اعتبارًا من شهر سبتمبر المقبل.

وأوضحت أنه كجزء من نهج الاتحاد الأوروبي لبناء السلام؛ تم تعيين البعثة الأوروبية ومهمتها تقديم المشورة في مجال الإجراءات الأمنية والإنمائية، وتدريب ودعم القوات المسلحة الموزمبيقية لحماية السكان المدنيين، واستعادة السلامة والأمن في مقاطعة كابو ديلجادو، حيث كان الوضع الأمني والإنساني يتدهور باستمرار منذ عام 2017، بسبب العناصر الإرهابية.

وأشارت إلى دعم البعثة بناء قدرات وحدات القوات المسلحة الموزمبيقية وقدمت البعثة التدريب العسكري بما في ذلك الإعداد للعمليات، والتدريب المتخصص في مجال مكافحة الإرهاب، والتدريب والتثقيف بشأن حماية المدنيين والامتثال للقانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة