Close ad

محافظ الفيوم يبحث التزام المنشآت بإجراءات واشتراطات السلامة والصحة المهنية| صور

21-5-2024 | 16:32
محافظ الفيوم يبحث التزام المنشآت بإجراءات واشتراطات السلامة والصحة المهنية| صوراجتماع الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم
الفيوم- ميشيل عبدالله

ترأس الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، اجتماع اللجنة الاستشارية للسلامة والصحة المهنية، لمتابعة التزام المنشآت الحكومية، والمنشآت غير الحكومية من القطاع العام أو قطاع الأعمال أو استثماري أو خاص، على مستوى المحافظة، بإجرءات واشتراطات السلامة والصحة المهنية.

موضوعات مقترحة

 

نشر الوعي


واستهدف الاجتماع، بحسب بيان صحفي، مساء اليوم، أيضا بحث العمل على نشر الوعي بالاشتراطات والصحة المهنية، لدى مسئولي مختلف القطاعات، بهدف تأمين بيئة العمل حفاظًا على الأرواح والممتلكات، في إطار تفعيل قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

 

حضور الاجتماع


حضر، الاجتماع، كل من الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، وأحمد شاكر، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتور محمد التوني، معاون المحافظ، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، والعميد محمد ماجد، مدير إدارة الحماية المدنية، وسعد عشري، وكيل مديرية العمل بالفيوم، وعبير محمد عبدالسلام، مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بالمديرية، وآخرين.

تدريب مسئولي السلامة 


شدد "الأنصاري"، خلال الاجتماع على رؤساء مختلف القطاعات، بالجدية في التعامل مع إجراءات واشتراطات السلامة، والصحة المهنية، في دائرة عمل كل منهم، مع الاهتمام بتدريب مسؤولي السلامة والصحة المهنية بكل منشأة حكومية أو خاصة، بكيفية التعامل مع الأزمات والأحداث المفاجئة، والاستعداد الجيد لتداعيات الطوارئ، حفاظًا على الأرواح والممتلكات.

مراجعة المنشآت الحكومية


ووجه، مسئولو السلامة والصحة المهنية بمديرية العمل، بمراجعة كل المنشآت الحكومية، وإعداد بيان تفصيلي بمدى التزام تلك المنشآت بإجراءات واشتراطات السلامة والصحة المهنية.

مراجعة تقارير المنشآت الحكومية


كما وجه، مسئولو مديرية العمل بالفيوم، بمراجعة تقارير المنشآت الحكومية بشأن السلامة والصحة المهنية بها، على أرض الواقع لاستيضاح مدى جديتها، مع تفعيل القانون الخاص بذلك، لافتا إلى إعداد خطة دقيقة، وواضحة، ودليل إجراءات، بشأن إجراءات السلامة والصحة المهنية، على أن تكون الخطة معتمدة من قبل مديرية العمل، ومجربة وقابلة للتنفيذ، للعمل على تطبيقها بكل المنشآت الحكومية والخاصة.

تحديد المسئوليات


وشدد، على تحديد المسئوليات لكل مسئول في نطاق عمله، بما يحقق الأمان اللازم داخل المنشآت، مع تحقيق الاستفادة القصوى من القوى البشرية العاملة بمجال السلامة والصحة المهنية بكل جهة من الجهات.


..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: