Close ad

بعد صدمة كاف.. موقف الأهلي والزمالك وبيراميدز من التأهل لدوري الأبطال والكونفدرالية

21-5-2024 | 16:19
بعد صدمة كاف موقف الأهلي والزمالك وبيراميدز من التأهل لدوري الأبطال والكونفدراليةالأهلي والترجي
عبدالله عبدالمنعم

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" يوم 15 يونيو المقبل موعدًا نهائيًا للاتحادات المحلية من أجل إرسال الأندية المشاركة في بطولاتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية.

موضوعات مقترحة

ويأتي هذا القرار كصدمة لرابطة الأندية والاتحاد المصري، حيث إن بطولة الدوري لن تنتهي قبل أغسطس المقبل، وتسعى رابطة الأندية في الوقت الحالي لمخاطبة الكاف من أجل تأجيل إرسال أسماء الأندية حتى نهاية الدوري.

وفي حال عدم موافقة "كاف"، سيتم اعتماد نتائج الدور الأول من الدوري المصري لتحديد هوية المشاركين، مع إرسال الأسماء بعد انتهاء مباريات هذا الدور.

الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية الإفريقية

موقف الأهلي والزمالك وبيراميدز بعد قرار الاتحاد الإفريقي

1- بيراميدز

متصدر الدوري الممتاز في الوقت الحالي برصيد 50 نقطة، ولكن بالعودة إلى الدور الأول فقط فيمتلك بيراميدز 32 نقطة من 15 مباراة، ويتقى له مباراتين فقط مع سموحة والأهلي فقط.

ويضمن بيراميدز المشاركة بالنسخة المقبلة لدوري أبطال إفريقيا إذا جمع نقطتين إضافيتين بالتعادل مع سموحة والأهلي أو الفوز على أحدهما.

2 - الزمالك

تأكدت مشاركة الزمالك في الكونفدرالية بعد التتويج باللقب على حساب نهضة بركان المغربي، دون العودة إلى نتائجه في الدوري.

ولكن يضع الزمالك دوري الأبطال هدفًا له؛ حيث يسعى الفارس الأبيض للعودة إلى المشاركة في دوري الأبطال واستعادة اللقب الغائب عن خزائن الزمالك منذ 2002.

ويمتلك الزمالك 21 نقطة من 13 مباراة ويتبقى له 4 مباريات في الدور الأول مع: سيراميكا- فاركو- بلدية المحلة- الطلائع.

ويحتاج الزمالك للفوز في مبارياته المتبقية ليصل للنقطة 33، ثم انتظار تعثر الأهلي أو بيراميدز في ميارياتهم المؤجلة من الدور الأول، من أجل ضمان التأهل إلى دوري أبطال إفريقيا.

بيراميدز

3 - الأهلي

يمتلك النادي الأهلي فرصة كبيرة لضمان التأهل إلى دوري أبطال إفريقيا، حيث يواجه الترجي التونسي في النهائي يوم السبت المقبل، بعد التعادل في مباراة الذهاب بدون أهداف، ويسعى الأهلي للفوز باللقب لتعزيز رقمه القياسي كأكثر الأندية تتويجا بدوري الأبطال برصيد 12 لقب، وضمان التأهل رسميا إلى النسخة المقبلة بدون حسابات في الدوري.

وفي حال خسر الأهلي لقب دوري الأبطال أمام الترجي، سنعود إلى حسابات الدور الأول من الدوري الممتاز، ويمتلك الأهلي 24 نقطة من 12 مباراة ويتبقى له 5 مباريات هم: فاركو- الداخلية- الطلائع- بيراميدز- فيوتشر.

ويحتاج المارد الأحمر لتخطي حاجز الـ33 نقطة «أي الحصول على 10 نقاط إضافية ووصوله للنقطة 34 بالفوز في 3 مباريات والتعادل في مباراة على الأقل لضمان التأهل رسميا إلى دوري الأبطال.

الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية الإفريقية

موضوعات قد تهمك:

في غياب معلول.. الأهلي يخسر نهائي بطولة إفريقيا مرتين

كاف يعلن موعد إرسال الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية الموسم المقبل

الزمالك بطل الكونفدرالية

توج نادي الزمالك بلقب الكونفدرالية على حساب نهضة بركان المغربي، ليكون لقب الكونفدرالية الثاني للقلعة البيضاء في تاريخه بعد التتويج بها في 2019 بالفوز على نهضة بركان أيضًا بضربات الترجيح.

وأحرز هدف الزمالك أحمد حمدى في الدقيقة 20 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد كرة عرضية من أحمد سيد زيزو سددها مباشرة داخل المرمى محرزًا هدف السبق للفريق الأبيض.

الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

الأهلي ودوري أبطال إفريقيا

يستضيف استاد القاهرة الدولي مباراة الأهلي والترجي في الثامنة مساء يوم السبت المقبل بإياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكان التعادل السلبي حسم لقاء الذهاب في رادس بين الترجي والأهلي.

ويتطلع الأهلي للتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا على أرضه ووسط جماهيره من أجل حصد النجمة السمراء رقم 12 في تاريخه.

وإذا حصد الأهلي دوري الأبطال على حساب الترجي، وتمكن الزمالك وبيراميدز من حصد المركزين الأول والثاني بترتيب الدور الأول في الدوري المصري، فإن الفريق صاحب المركز الأول حينها سيرافق المارد الأحمر بالأبطال، بينما يذهب صاحب المركز الثاني إلى الكونفدرالية، بحسب الفصل الرابع من المادة 5 بلائحة دوري الأبطال، التي تنص على تواجد فريقين من بلد واحد كأقصى عدد بمسابقة قارية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: