Close ad

غرفة الجيزة التجارية: مد الإعفاءات الجمركية للسلع الأساسية دليل مرونة الإصلاح الاقتصادي ويخفض الأسعار

21-5-2024 | 15:58
غرفة الجيزة التجارية مد الإعفاءات الجمركية للسلع الأساسية دليل مرونة الإصلاح الاقتصادي ويخفض الأسعار السلع الأساسية - أرشيفية
سلمى الوردجي

أكد وائل ناصر، نائب رئيس غرفة الجيزة التجارية، أن قرار مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمد العمل بقرار الإعفاءات الجمركية لعدد من السلع الأساسية للمواطنين لمدة ٣ أشهر إضافية، يدل على مدى المرونة التي تتمتع بها الحكومة في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي.

موضوعات مقترحة

وكان رئيس الوزراء، أصدر قرار رقم 1613 لسنة 2024، الذي ينص على مد فترة إعفاء عددًا من السلع المستوردة والتي تضمنها القرار الصادر في أكتوبر الماضي لثلاثة أشهر إضافية وأبرزها السكر والدواجن ومنتجات الألبان والشاي من الضريبة الجمركية.

وقال نائب رئيس الغرفة التجارية في تصريحات صحفية له اليوم الثلاثاء، إن هناك مرونة في تعامل حكومة «مدبولي» مع برنامج الإصلاح الاقتصادي حيث يتميز بالاحترافية، خاصةً في ظل المرونة الذي تمتاز بها الإجراءات الحكومية فيما يتعلق بالمواد الخام اللازمة للمصانع وكذلك مراعاة الحالة الاقتصادية للمواطنين.

الإفراج عن البضائع في الموانئ المصرية

أشار ناصر، إلى أن الأسابيع الأخيرة شهدت دلالات كثيرة لسير برنامج الإصلاح الاقتصادي في مساره الصحيح أبرزها تراجع أسعار الكثير من السلع بالأسواق بعد التراجع المتتالي في سعر صرف الدولار، والقضاء بشكل نهائي على السوق الموازية للعملات الأجنبية، وكذلك الإفراج السريع عن كافة البضائع في الموانئ المصرية.

وأوضح أن قرار مد الأعفاء الجمركي على تلك السلع الأساسية مثل الألبان ومنتجاتها والسكر والشاي والدواجن سيؤدي إلى وفرة المعروض منها بالسوق بشكل كبير مما ينعكس على أسعارها وتنافسيتها بالأسواق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: