Close ad

فيرتز جاهز لقيادة ليفركوزن أمام أتالانتا بنهائي الدوري الأوروبي

21-5-2024 | 15:27
فيرتز جاهز لقيادة ليفركوزن أمام أتالانتا بنهائي الدوري الأوروبيفلوريان فيرتز
الألمانية

تعززت صفوف فريق باير ليفركوزن بعودة فلوريان فيرتز، الذي بات في كامل لياقته مرة أخرى، مع رحيل الفريق للعاصمة الأيرلندية دبلن لخوض نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

موضوعات مقترحة

ويطمح ليفركوزن، الذي حصل لأول مرة على لقب الدوري الألماني (بوندسليجا) هذا الموسم، لمواصلة حملته المذهلة، حينما يواجه أتالانتا الإيطالي، غدا الأربعاء في نهائي الدوري الأوروبي في إطار مسعاه للفوز بالثلاثية دون هزيمة.

ويتطلع ليفركوزن، الذي حافظ على سجله خاليا من الهزائم في 51 مباراة متتالية بمختلف المسابقات هذا الموسم، للتتويج بالدوري الأوروبي للمرة الأولى، قبل أن يواجه كايرز سلاوتيرن، الناشط بدوري الدرجة الثانية الألماني، في المباراة النهائية لبطولة كأس ألمانيا يوم السبت القادم في العاصمة برلين.

كما يرغب ليفركوزن أيضا في تجنب الهزيمة خلال آخر مباراتين لكي يصبح أول فريق أوروبي لا يخسر على مدار موسم كامل منذ بدء اللقاءات القارية في منتصف الخمسينيات من القرن الماضي.

كان الدولي الألماني فيرتز، 21 عاما، عنصرا أساسيا في فريق المدرب الإسباني تشابي ألونسو، وقال سيمون رولفس، المدير الرياضي لليفركوزن، إن فيرتز أصبح جاهزا تمامًا مرة أخرى للعودة إلى المستطيل الأخضر بعد غيابه عن مباراتين ومشاركته كبديل فقط في المباراة الختامية للدوري الألماني ضد أوجسبورج، يوم السبت الماضي، بسبب معاناته من مشكلة في الفخذ.

أوضح رولفس قبل وقت قصير من سفر بعثة ليفركوزن لأيرلندا: "سيكون فيرتز في أفضل حالاته. نحن بحاجة إليه. إنه لاعب بإمكانه صنع الفارق ويسعد الجميع، بما في ذلك الجماهير المحايدة".

وأضاف "كان من الجيد أن يستعيد بعض قوته ثم يلعب لمدة نصف ساعة يوم السبت".

وحصل فيرتز على جائزة أفضل لاعب في الموسم 2023 / 2024، المقدمة من رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، وهي جائزة وصفها رولفس بأنها "خاصة للغاية" و"مستحقة بالنظر إلى أدائه".

وفيما يتعلق بمواجهة أتالانتا، الذي تغلب على ليفربول الإنجليزي بدور الثمانية للدوري الأوروبي، وصف رولفس الفريق الإيطالي بأنه "فريق قوي حقا من الناحية البدنية ويمتلك لاعبين جيدين بالفعل".

وكان أتالانتا سبق له الفوز على ليفركوزن، الفائز بكأس الاتحاد الأوروبي عام 1988، في دور الـ16 للدوري الأوروبي عام 2022.

ورغم ذلك، بدا رولفس واثقا بشأن قدرة ليفركوزن على التتويج باللقب في ظل مسيرته الاستثنائية ومرونته التي برهنت عنها سلسلة أهدافه المتأخرة في المباريات التي خاضها خلال الموسم الحالي.

شدد رولفس "كان حفل تسلم درع الدوري الألماني يوم السبت مميزًا للغاية، واليوم نتجه إلى نهائيين على الفور. إنه وضع غريب، لكنه بالطبع رائع".

واختتم المدير الرياضي في ليفركوزن حديثه قائلا "الحافز لا يمكن أن يكون أكبر. وفي الوقت نفسه، لدينا أيضًا مزيجا جيدا من الإثارة والهدوء بداخلنا".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: