Close ad

قطع جثمانها بصاروخ كهربائي.. الإعدام لقاتل جارته في برج العرب بالإسكندرية

21-5-2024 | 14:54
قطع جثمانها بصاروخ كهربائي الإعدام لقاتل جارته في برج العرب بالإسكندريةالإعدام شنقًا - أرشيفية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

قضت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار محمد إبراهيم عبد الشافي، بإعدام عامل رخام بعد ورود رأي مفتي الجمهورية، لاتهامه بالقتل العمد لجارته وسرقتها، والسجن 10 سنوات لاثنين آخرين ساعداه في تصريف متحصلات السرقة.

موضوعات مقترحة

ترجع وقائع القضية التي تحمل رقم 10429 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة برج العرب، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من ضباط القسم يفيد بالعثور على أشلاء جثة في دائرة القسم.

تفاصيل التحقيقات

تلقى ضباط وحدة مباحث قسم شرطة برج العرب بلاغات بالعثور على أشلاء جثة بعدة مناطق مختلفة بدائرة القسم، وتبين من الفحص أنها للمجني عليها "د.م.ع" ربة منزل.

وتوصلت التحريات إلى أن مرتكب الواقعة هو جار المجني عليها في الشقة المجاورة بذات العقار ويدعى "ر.ش.ع" عامل رخام، نظرًا لمروره بضائقة مالية فعقد العزم وبيت النية على قتل جارته وسرقتها.

وتبين أن المتهم انتظر المجني عليها أثناء عودتها إلى منزلها على سلم العقار، وضربها على رأسها بمطرقة فأطلقت المجني عليها صرخة مدوية أثناء سقوطها على الأرض.

عدة طعنات وصاروخ كهربائي لقطع الجثمان

وأسرع المتهم وكتم فم المجني عليها بيده لمنعها من الاستغاثة والصراخ، واستل سلاحًا أبيض "مفكًا" من ملابسه وتعدى عليها بعدة طعنات بمختلف أنحاء الجسم، ثم جذبها إلى شقته وأغلق باب الشقة وأدخلها الحمام وفتح عليها صنبور المياه مكممًا فمها بيده حتى تأكد من وفاتها، ونزع عنها متعلقاتها الشخصية.

وتخلص المتهم من الجثة بتقطيعها إلى 7 قطع باستخدام صاروخ كهربائي ووضعها في حقائب بلاستيكية وتخلص من كل قطعة منها على حدة في أماكن متفرقة بمنطقة برج العرب ووضع التراب عليها حتى لا يفتضح أمره.

ذهب مزيف

وتبين أن المتهم عاد إلى الشقة محل الواقعة وأخفى أدوات الجريمة بعد أن غسلها بالماء واستخلص من متعلقات المجني عليها مفتاح شقتها وتوجه إلى مسكنها وسرق "مشغولات ذهبية ومتعلقات أخرى، حاول تصريفها بمساعدة كل من "س.م.م" ربة منزل، و"م.ي.س"، قبل أن يتبين لهم أن المشغولات الذهبية مزيفة.

تحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة برج العرب، وأمرت النيابة العامة بإحالة المتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت قرارها المتقدم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة