Close ad

العسومي: القضية الفلسطينية حاضرة دائمًا في كل تحركات البرلمان العربي

21-5-2024 | 13:17
العسومي القضية الفلسطينية حاضرة دائمًا في كل تحركات البرلمان العربيرئيس البرلمان العربي يستقبل سفير فلسطين لدى جامعة الدول العربية
محمد الشوادفي

أكد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، أن مخرجات القمة العربية الثالثة والثلاثين التي استضافتها مملكة البحرين وضعت خارطة طريق لنصرة القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان وحرب الإبادة المستمرة على قطاع غزة، لمدة ثمانية أشهر، وخاصة الدعوة لعقد مؤتمر دولي تحت رعاية الأمم المتحدة، لحل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين. 

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال استقبال رئيس البرلمان العربي، اليوم الثلاثاء للسفير مهند العكلوك مندوب دولة فلسطين الدائم لدى جامعة الدول العربية، وذلك بمقر الأمانة العامة للبرلمان العربي في القاهرة.

وشدد العسومي، على أن القضية الفلسطينية حاضرة دائمًا في كل تحركات البرلمان العربي على مستوى الدبلوماسية البرلمانية وأمام كافة المحافل الإقليمية والبرلمانية، مؤكدا تضامن البرلمان العربي التام مع الشعب الفلسطينى لنيل حقوقه المشروعة وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، وفى مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

من جانبه، أشاد العكلوك،  بنجاح القمة العربية ومخرجاتها التي استضافتها مملكة البحرين، مثمنًا الاهتمام الكبير من جانب الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين لإنجاح هذه القمة التي وضعت القضية الفلسطينية ونصرتها على سلم الأولويات وخصوصا ما يشهده قطاع غزة من حرب إبادة جماعية إلى جانب مواصلة تعزيز العمل العربي المشترك وترسيخ أواصره وتعزيز وحدة الصف العربي. 

كما أشاد مندوب فلسطين لدى الجامعة العربية، بالدور الحيوي الذي يقوم به البرلمان العربي ولجنة فلسطين برئاسة العسومي، ومواقفه الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة