Close ad

وفد سعودي يبحث تعزيز سبل التعاون مع الغرفة التجارية بالإسكندرية | صور

21-5-2024 | 13:01
وفد سعودي يبحث تعزيز سبل التعاون مع الغرفة التجارية بالإسكندرية | صور جانب من اللقاء
الإسكندرية - جمال مجدي

ناقش أحمد صقر نائب رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، سبل تعزيز التعاون وحجم التجارة المتبادلة، مع وفد من المملكة العربية السعودية، ترأسه مزيد بن محمد الهويشان القنصل العام في الإسكندرية، وأنور بن حصوصه الملحق التجاري، وذلك خلال زيارته اليوم الثلاثاء لمقر الغرفة بالمحافظة.  

موضوعات مقترحة

حجم الاستثمارات التجارية 


وأوضح أحمد صقر نائب رئيس غرفة الإسكندرية، أن حجم الاستثمارات المصرية في السعودية يصل إلى 5 مليارات دولار، ما يعكس حجم التعاون بين الجانبين المصري والسعودي.

 التبادل التجاري دليل على عمق العلاقات 


من جانبه أكد القنصل العام للمملكة العربية السعودية في الإسكندرية أن الاستثمارات المصرية السعودية تاريخية وتمتد لسنوات طويلة ودليل على عمق العلاقات المصرية السعودية، مشيرًا إلى أن هناك تطورات في السوق العالمية، ومن الضروري مواكبة تلك التطورات كافة.

الهدف من اللقاء 


وأشار القنصل العام للملكة العربية إلى أن الهدف من اللقاء هو دعم وتبادل الآراء ووجهات النظر والتعاون مع مجتمع الأعمال السكندري، خاصة وأن المملكة تشهد نهضة اقتصادية وتسابق الزمن، ولذلك ونراهن على مصر لأنها تمتلك الخبرات والكفاءات والفرص الاستثمارية الهامة.

 7 آلاف مستثمر سعودي في السوق المصرية 


وأكد الملحق التجاري السعودي أن مصر تعد شريكا استراتيجيا للملكة السعودية فالصادرات المصرية تحتل المركز الأول في السعودية، والصادرات السعودية لها مكان مميز في مصر أيضًا، كما لدينا 7 آلاف سجل استثماري سعودي في مصر وهذا ما يعكس حجم العلاقات بين الدولتين.

إحصائيات حول حجم التبادل التجاري 


واستعرض الدكتور ياسر المناويشي أمين صندوق الغرفة، الإحصائيات حول حجم التبادل التجاري بين الجانبين، لافتا أن صادرات المملكة العربية السعودية إلى مصر5.21 مليار دولار خلال عام 2023، كما بلغت قيمة صادرات مصر للمملكة العربية السعودية 2.68 مليار دولار خلال 2023، مشيرا إلى أن المملكة العربية السعودية، تعد المستثمر الأول عالميا وعربيا بمصر باستثمارات تزيد عن ٥٥ مليار دولار قائمة بالفعل.

 


جاء ذلك بحضور أعضاء مجلس الإدارة منهم المهندس أشرف أبو إسماعيل ومحمد حفني، والمهندس إسماعيل أبو حمده، ولفيف من كبار رجال الأعمال السكندريين.


مزيد بن محمد الهويشان مزيد بن محمد الهويشان

أحمد صقرأحمد صقر
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: