Close ad

مركز الملك سلمان للإغاثة: استثمار أكثر من 130 مليار دولار في الطيران

21-5-2024 | 13:08
مركز الملك سلمان للإغاثة استثمار أكثر من  مليار دولار في الطيرانمركز الملك سلمان للإغاثة
أ ش أ

 أكد المشرف العام علي مركز الملك سلمان للإغاثة، عبد الله الربيعة، اليوم /الثلاثاء/ أن المملكة استثمرت أكثر من 130 مليار دولار في قطاع الطيران حتى الآن.

موضوعات مقترحة

وقال الربيعة -في كلمته خلال فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر مستقبل الطيران 2024 بالرياض، وفقا لقناة "الإخبارية السعودية-" إن الملاحة الجوية مهمة في عمليات الإغاثة الإنسانية لكافة المناطق المنكوبة، حيث ساعدت في نقل المواد الغذائية والطبية والإيوائية للاجئين المحتاجين بجميع دول العالم.

26.6 مليون طفل في العالم يواجهون مشاكل إنسانية

 

وأوضح الربيعة أن هناك أكثر من 26.6 مليون طفل في العالم يواجهون مشاكل إنسانية، فيما يواجه ملياري شخص مشاكل تتعلق بالحصول على المياه والتعليم والصحة.

وأشار إلي أن مركز الملك سلمان للإغاثة استخدم أساليب الإسقاط الجوي لإرسال المساعدات في اليمن وغزة والسودان، وحرص على إرسال الإسعافات الأولية إلى غزة بشكل مباشر. 

وأوضح أن هناك قواعد إرشادية مختلفة لحماية أنظمة الملاحة الجوية في مناطق الكوارث الإنسانية، لافتا إلي أنه من المقرر وفقا لما وصل إليه المجتمع الدولي والأمم المتحدة أن يكون هناك نظام مفتوح لأنظمة الملاحة الجوية للإغاثة الإنسانية. 

وتستمر أعمال اليوم الثاني من "مستقبل الطيران 2024 في الرياض" بمشاركة 5 آلاف من خبراء صناعة الطيران في العالم وقادة شركات الطيران العالمية، حيث يهدف المؤتمر إلى تحويل المملكة إلى مركز لوجستي رائد.

ويبحث المؤتمر قضايا قطاع الطيران العالمي والنقل الجوي وتطوير الاستدامة البيئية في مجال الطيران المدني وتمكين النقل الجوي المتقدم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة