Close ad

أغرب من الخيال.. رفضت بيع كليتها لشراء توك توك لزوجها.. فطلقها غيابيا وطردها من الشقة

21-5-2024 | 12:26
أغرب من الخيال رفضت بيع كليتها لشراء توك توك لزوجها فطلقها غيابيا وطردها من الشقةدعوى بمحكمة الأسرة
فاطمة فؤاد عمار

تشهد أروقة محاكم الأحوال الشخصية بمحكمة الأسرة إقامة بعض الزوجات دعاوى ضد الأزواج للطلاق للضرر، والحصول على حقوقهن كاملة وعدم إسقاطها، مثل نفقة العدة والمتعة ومؤخر الصداق، وكذلك الحصول على حضانة الأبناء المترتب عليها النفقات الخاصة بهن، بالإضافة لتوفير مسكن ومواصلات ورسوم مدرسية، إلا أن قضيتنا التي نتناولها اليوم أغرب من الخيال. 

موضوعات مقترحة

حياة قاسية

عاشت حياة قاسية تحملت الكثير والكثير من أجل طفليها، إلا أن زوجها "سائق" تجرد قلبه من المشاعر ونسى ما عاشاه سويا من حب وسعادة فقد كان زواجهما عقب قصة حب رائعة، إلى أن تبدل الحال وظهر الزوج بشخصية أخرى أشد قسوة، وجاء اليوم المشئوم الذي فوجئت" أ.م" بزوجها يتودد إليها ويعاملها بلين، ويطلب منها التوجه معه إلى أحد المستشفيات للكشف عليها والاطمئنان على صحتها، إلا أنها رفضت فقد كان طلبا غريبا من نوعه بعد المعاملة القاسية التي تعيشها معه منذ عدة سنوات.

خوف وشك

وهنا تسلل الشك إلى قلبها، وبدأت تراقب هاتفه إلى أن وجدت محادثة له مع شقيقته، بأنه اتفق على بيع كلية زوجته مقابل مبلغ مالي كبير، مشيرا في محادثته إلى أن زوجته صحتها ضعيفة وسوف تموت فور أخذ كليتها، أما هو فقد اتفق على شراء توك توك بجزء من المبلغ، وسوف يتزوج بباقي المال. 

شراء توك توك 

أخذت الزوجة الصدمة وظلت صامتة لعدة أيام، ثم استجمعت قواها وواجهته بما قرأت على هاتفه، تبجح وحاول ضربها وطالبها بالذهاب معه لبيع كليتها مقابل مبلغ مالي كبير حتى يشترى توك توك وتتحسن أحواله، فرفضت بشدة وهددته بأنها ستخبر أقاربه والجيران، فهي لا حول لها ولا قوة وليس لها أقارب ليقفوا بجانبها.

طلاق غيابى

مرت عدة أيام ولم يتحدث الزوج عن الموضوع مرة أخرى، إلا أنها تعجبت فليس من الطبيعي أن يصمت فجأة ويتراجع عن قراراته بهذه السهولة، حتى تفاجأت بورقة طلاق غيابي، وعندما عاد الزوج للمنزل وواجهته عنفها بقوة وقام بطردها من الشقة.

دعوى بمحكمة الأسرة

وما كان أمامها سوى اللجوء إلى القضاء المصري العادل لاسترجاع حقها، وهنا أوضحت نهى الجندى المحامية المختصة بقضايا الأسرة والقضايا الجنائية بدعوى لتمكين المدعية من الشقة كونها حاضنة لطفلين أكبرهم يبلغ من العمر 7 سنوات، كما تقدمت بدعوى نفقة، وعدة، ومتعة، ومؤخر صداق، إلى جانب نفقة الأطفال وحقها بالحضانة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: