Close ad

مندوب مصر بالأمم المتحدة: إسرائيل ملزمة بقرارات مجلس الأمن..فالقانون الدولي ليس رداءً ترتديه وقتما وكيفما تشاء

21-5-2024 | 07:47
مندوب مصر بالأمم المتحدة إسرائيل ملزمة بقرارات مجلس الأمنفالقانون الدولي ليس رداءً ترتديه وقتما وكيفما تشاءجيش الاحتلال الإسرائيلي
سمر نصر

قال السفير أسامة عبد الخالق مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، إن مصر تود أن تضع أمام أعضاء مجلس الأمن والعالم بأسره، بعض الحقائق التي يجب أن تكون من المسلمات لدى الجميع،  أن إسرائيل باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال ملزمة بكافة قرارات مجلس الأمن ومحكمة العدل الدولية الصادرة منذ بداية الأزمة، وكذلك أحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وقوانين الحرب.

موضوعات مقترحة


جاء ذلك خلال إلقائه بيان مصر في جلسة ‎مجلس الأمن أمس حول القضية ‎الفلسطينية إثر تفاقم الأوضاع في مدينة رفح في قطاع ‎غزة.

وشدد مندوب مصر، على أن تطبيق تلك القرارات والأحكام لا يجب أن يكون على سبيل الاختيار والانتقائية بل على سبيل الجبر والإلزام، فالقانون الدولي ليس رداءً ترتديه هذه الدولة أو تلك وقتما وكيفما تشاء وفق أهوائها.

وأكد مندوب مصر، أنه لا يجب علينا استساغة المبررات الواهية للعملية العسكرية في رفح أو الادعاءات الجوفاء التي تكررها سلطة الاحتلال عن الإجراءات التي اتخذتها للتخفيف من وطأة التداعيات الإنسانية، والتي ثبت مراراً عدم مصداقيتها فقد وصل الأمر لحد المجاعة في غزة كما تخبرنا تقارير الأمم المتحدة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: