Close ad

رئيس اتصالات النواب: إلزام شركات النقل الذكي بتوفير مركز لخدمة العملاء لاستقبال الشكاوى

20-5-2024 | 23:07
 رئيس اتصالات النواب إلزام شركات النقل الذكي بتوفير مركز لخدمة العملاء لاستقبال الشكاوى النائب أحمد بدوي
عبدالصمد ماهر

قال النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب إن لجنة الاتصالات عقدت اجتماعا اليوم بحضور مسئولي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومسئولي شركة أوبر ومسئولي وزارة النقل.

موضوعات مقترحة

وأردف  بدوي خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي، أنه تم أخذ قرارات واجبة النفاذ، وسوف يتم تطبيقها خلال 3 شهور، منوها أن شركات النقل الذكي معنية بسلامة الركاب، وهذا التزام وجوبي .

وكشف بدوي عن التوصيات والقرارات التي تم اتخاذها لتطبيقها على وسائل النقل الذكي، منوها  أن الشركات العاملة في مجال النقل البري باستخدام تكنولوجيا المعلومات هي شركات خدمات نقل وليس شركات عاملة في مجال التطبيقات الرقمية؛ وبالتالي فهي تعد ناقلا، ومعنية بضمان سلامة الركاب، وهو التزام وجوبي لا يجوز مخالفته أو التحلل منه.

ونوه انه تم إلزام وزارة النقل بسرعة إنفاذ جميع أحكام قانون تنظيم خدمات النقل البري للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات، كما تم إلزام الحكومة بتعزيز سبل سلامة الركاب من خلال استحداث وسائل حماية إضافية، وبصفة خاصة مراقبة عملية النقل البري باستخدام تكنولوجيا المعلومات عبر الكاميرات والتسجيل الصوتي.

وأشار الى استحداث زر استغاثة بتطبيق شركات النقل الذكي لضمان سلامة الركاب، وايضا التشديد على قيام جميع الشركات الراغبة في العمل في المجال بتوفير مركز لخدمة العملاء لاستقبال الشكاوى وتسجيلها بشكل منتظم على أن تكون قاعدة بيانات الشكاوى مرتبطة إلكترونيا عند طلبها بأي وسيلة من الوسائل بوزارة النقل، وتقوم الوزارة بمتابعة التنفيذ.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة