Close ad

وصفته ابنته بـ «الحبيب».. ما سر زواج مدحت السباعي 18 مرة؟ |

21-5-2024 | 06:17
وصفته ابنته بـ ;الحبيب; ما سر زواج مدحت السباعي  مرة؟ |مدحت السباعي
مها محمد

تحل اليوم ذكرى وفاة المخرج مدحت السباعي، الذي ترك عددًا من الأعمال المهمة في السينما والتليفزيون ستظل علامة فارقة في تاريخ مصر الفني، وقد وصلت أعماله الفنية إلى 30 عملا تمتزج فيها الكوميديا بالرومانسية بالاجتماعية بالأكشن بالفانتازيا. 

موضوعات مقترحة

حياة مدحت السباعي
ولد المخرج مدحت السباعي في 25 أغسطس عام 1949 لأسرة فنية أدبية، فوالده هو اللواء عبد المنعم السباعي، الذي كتب أشهر الأغاني التي تغنى بها كبار المطربين والمطربات مثل: أم كلثوم وعبد الوهاب وشادية ونجاة الصغيرة.

أعماله الفنية 

أخرج مدحت السباعى العديد من الأفلام منها: "امرأة آيلة للسقوط، الجريح، العميل رقم 13، مجرم مع مرتبة الشرف، الطيب والشرس والجميلة، الستات، خلطبيبطة، فقراء لا يدخلون الجنة، نواعم، من خاف سلم، فل الفل، حارة الجوهرى، ثلاثة على مائدة الدم، الحلم القاتل، إحنا اللى سرقنا الحرامية، "، وكانت آخر أعمال مدحت السباعي عام 2013، مسلسل نظرية الجوافة، مع إلهام شاهين وهالة صدقي، سماح أنور، هاني رمزي، وأشرف عبدالباقي.

وفي فيديو قديم للمخرج الراحل مدحت السباعى، تحدث عن رأيه في شخصية أحمد زكى في فيلم"سواق الهانم"، قائلا: "سواق الهانم كان ليا ملحوظة صغيرة أوى وده طبعا وجهة نظري أنا لو تناولت موضوع كمخرج أحمد  زكي دخل على الشخصية من فوق انه الراجل السائق اللى هيسيطر على العائلة ملاحظتش أوى تدرج دخوله من تحت إلى فوق".

زيجات مدحت السباعي
كشفت الفنانة ناهد السباعي، في لقاء تليفزيوني سابق، ببرنامج أنا وأنا، المذاع على قناة ON E الفضائية، أن والدها المخرج الراحل مدحت السباعي، تزوج 18 مرة طيلة حياته، معتبرة أن الرقم كبير للغاية، كما وصفت والدها بـ «الحبيب».

وأضافت «ناهد» أن والدها كان يتمتع بخفة الدم وأنها تتمنى الزواج برجل يشبهه، متابعة: «يمكن خفة دمه هي سبب كثرة زيجاته، ولما سألت ماما انتي اتجوزتيه ليه؟ دا اتجوز كتير أوي.. قالتلي: كان بيضحكني».

وأوضحت أنه على الرغم من أنها كانت تحب والدها بشدة، وكانت هناك علاقة خاصة تجمع بينهما، إلا أنها لن ترتبط بشخص تزوج هذا العدد من الزيجات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة