Close ad

مساعدات يابانية إضافية لأهالي غزة

20-5-2024 | 21:44
مساعدات يابانية إضافية لأهالي غزةالأزمة الإنسانية في قطاع غزة
أ ش أ

 قدمت حكومة اليابان مساعدات إنسانية عينية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، بموجب قانون التعاون الدولي للسلام الياباني بناءً على طلب من وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) ، وذلك استجابة لتدهور الوضع الإنساني في القطاع.

موضوعات مقترحة

وأوضحت سفارة اليابان، في بيان اليوم الاثنين، أن المساعدات الإنسانية العينية، التي وصلت إلى مطار العريش، تتكون من 5000 بطانية، و10000 حاوية مياه، و4500 غطاء بلاستيكي، و8500 سجادة نوم، وسيتم تسليمها للشعب الفلسطيني في قطاع غزة من خلال الأونروا.

أعرب أوكا هيروشي سفير اليابان لدى مصر عن تقديره للتعاون مع الحكومة المصرية والشركاء المصريين الآخرين في تنفيذ المساعدات الإنسانية التي تقدمها اليابان لقطاع غزة.

يذكر أنه منذ 7 أكتوبر 2023، تقدم حكومة اليابان مساعدات إنسانية بقيمة تزيد عن 100 مليون دولار أمريكي في مجالات الغذاء والمياه والصحة والرعاية الطبية من خلال المنظمات الدولية مثل الأونروا والهلال الأحمر المصري لتحسين الوضع الإنساني في فلسطين، وخاصة قطاع غزة.

وأكدت حكومة اليابان أنها ستواصل جهودها لتقديم المساعدة الإنسانية استجابة للاحتياجات على الأرض بينما تواصل جهودها الدبلوماسية من أجل تحسين الوضع الإنساني في قطاع غزة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة