Close ad

«الوكيل» يستضيف «واداوني» لتحقيق المزيد من التبادل التجاري بين مصر والولايات المتحدة

21-5-2024 | 06:19
;الوكيل; يستضيف ;واداوني; لتحقيق المزيد من التبادل التجاري بين مصر والولايات المتحدةالغرفة التجارية بالإسكندرية
سلمى الوردجي

استضافت الغرفة التجارية بالإسكندرية، برئاسة أحمد الوكيل، راجيف واداوني، المستشار الاقتصادي الأمريكي، وذلك لبحث سبل التعاون الاقتصادي بين الجانبين.

موضوعات مقترحة

كان ذلك بحضور عمرو مصيلحي، سكرتير الغرفة، وأعضاء مجلس الإدارة، وأحمد الكاتب، والبديوي السيد، وأشرف أبو إسماعيل، ومحمود مرعي، ومحمد فتح الله، ومحمد حفني، وريم صيام، رئيس المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال.

أشار ياسر المناويشي، أمين صندوق الغرفة التجارية بالإسكندرية، أن مصر تعد فرصة جيدة للاستثمارات الأمريكية، فتعد مصر سوقا كبيرة له ميزة تنافسية خاصة، وهناك العديد من فرص التعاون بين الجانبين المصري والأمريكي، لزيادة التبادل التجاري بين الجانبين.

وأكد أنه أيضًا يمكن التعاون المصري الأمريكي فيما يتعلق بعمليات إعادة التعمير في العراق وسوريا وليبيا، إضافة إلى التعاون في قطاعات عديدة.

كما اقترح خلال كلمته بإنشاء غرفة أمريكية إفريقية، وغرفة يورومتوسطية أمريكية، تستهدف تنشيط العلاقات التجارية الاقتصادية، خاصة وأن رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية يرأس الاسكامي، واتحاد الغرف المصرية والإفريقية.

وأكد أحمد صقر، نائب رئيس تجارية الإسكندرية، أن العلاقات المصرية ـ الأمريكية ممتدة ومستمرة على كافة المستويات منذ سنوات عديدة، وهناك تعاون في الكثير من المجالات والقطاعات.

أضاف أن تجارية الإسكندرية ترحب بالتعاون المستقبلي مع الجانب الأمريكي لتعزيز التبادل التجاري بين الجانبين، وزيادة حجم الاستثمارات خاصة في قطاع التجارة والتكنولوجيا.

ومن جانبه، أكد المستشار الاقتصادي الأمريكي أن تلك الزيارة تعد هي الثالثة له لمحافظة الإسكندرية، وأن في أولوياتنا في الوقت الحالي القيام بعدة جولات في العديد من المحافظات، بهدف عقد لقاءات مشتركة ومناقشة الأوضاع الاقتصادية الحالية وتأثيرها على الإقليم.

وأضاف خلال كلمته أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم القرارات الاقتصادية الأخيرة التي اتخذتها مصر لتحسين الأوضاع الاقتصادية، حيث إن مصر تسير في الاتجاه الصحيح.

وأشار إلى ضرورة تعزيز التعاون في العديد من القطاعات المختلفة بين الجانبين الأمريكي والمصري.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: