Close ad

الحكومة تمنح حوافز كبيرة للمستثمرين العاملين في قطاع السياحة

21-5-2024 | 05:25
الحكومة تمنح  حوافز كبيرة  للمستثمرين العاملين في قطاع السياحةالسياحة في مصر - أرشيفية
علاء أحمد

تخطط الحكومة لتقديم حوافز جديدة للمستثمرين العاملين في قطاع السياحة، إيمانا من الحكومة المصرية بقدرة قطاع السياحة على تحفيز النمو في القطاعات الاقتصادية الأخرى، وكثافة العمالة في القطاع، وقدرة السياحة على توفير تدفقات مستدامة من النقد الأجنبي، وفقا لما أكده نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار ياسر عباس.

موضوعات مقترحة

الحوافز القطاعية

وقامت الهيئة خلال الفترة الماضية بتفعيل الحوافز القطاعية المنصوص عليها بقانون الاستثمار، ومنها حوافز قطاع السياحة، الذي يحظى بعدد كبير من الحوافز الضريبية وغير الضريبية، خاصة في المناطق الأولى بالتنمية ومنها سيناء. 

ولفت عباس إلى أن جهود الحكومة ساهمت في وصول عدد المنشأت العاملة بقطاع السياحة في مصر إلى أكثر من ١١.٥ ألف منشأة سياحية، تتنوع بين الفنادق والقرى السياحية والمنتجعات وشركات النقل السياحي والتسويق وغيرها من الشركات العاملة بالقطاع بإجمالي استثمارات ١٨٢ مليار جنيه.

مستويات سياحة قياسية

 استقبلت مصر 4.6 مليون سائح خلال الأربعة أشهر الأولى من العام الجاري، مع تحقيق القطاع إيرادات تقدر بنحو 4.3 مليار دولار من السياحة خلال تلك الفترة.

 ويعد هذا ثاني أكبر عدد من السائحين يزور البلاد خلال أول أربعة أشهر من السنة، بعد عام 2010 الذي سجل 4.7 مليون سائح في الفترة ذاتها.

مقومات جاذبة للاستثمار السياحي

وقال عباس : إن مصر تمتلك كافة المقومات الجاذبة للاستثمار في قطاع السياحة، من تنوع ثقافي وطبيعي وتعدد المزارات السياحية وجودة الخدمات وكفاءة الأيدي العاملة والبنية التحتية المتطورة وحوافز الاستثمار والإطار القانوني الداعم والمؤسسات المالية القوية القادرة على تمويل الاستثمار السياحي المصري.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة