Close ad

خارجية المالديف: انضمامنا لدعوى جنوب إفريقيا أمام العدل الدولية تأتي تضامنا مع الشعب الفلسطيني

20-5-2024 | 19:10
خارجية المالديف انضمامنا لدعوى جنوب إفريقيا أمام العدل الدولية تأتي تضامنا مع الشعب الفلسطينيقطاع غزة
أ ش أ

قال وزير الدولة بوزارة خارجية جزر المالديف أحمد شيعان، إن انضمام بلاده للدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل ،التي تتهم إسرائيل بانتهاك التزاماتها بموجب اتفاقية الإبادة الجماعية في قطاع غزة، تأتي بناء على التضامن مع الشعب الفلسطيني في مطالبه من أجل حق تقرير المصير.

موضوعات مقترحة

أضاف شيعان، في تصريح لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن رئيس البلاد أكد الأهمية الكبيرة للقضية الفلسطينية وضرورة تقديم كل الدعم الممكن، مشيرا إلى أن "الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا عادلة وفرصة من أجل إظهار التضامن مع الشعب الفلسطيني ولابد من حث كل الدول على الانضمام ونحن على قناعة بأن عددا من الدول الأخرى حول العالم سيلتحق بنا في هذه القضية من أجل إيجاد حل نهائي لهذا النزاع".

تابع أننا "نعمل من خلال الفريق القانوني للمالديف والشروط المرجعية اللازم دراستها من أجل ضمان تفعيل اتفاقية منع الإبادة الجماعية ومحاسبة إسرائيل".

أعرب عن تمنيه في إصدار محكمة العدل الدولية قرارات نهائية ملزمة بالشكل الذى يرضى الشعب الفلسطيني، مضيفا "ونحن واثقون من أن الذهاب للعدل الدولية سوف يمكن من مجابهة الحكومة الإسرائيلية من أجل إنهاء هذه العدائيات".

تطرق إلى أن اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا بأحقية دولة فلسطين في العضوية الكاملة في الأمم المتحدة رسالة قوية من المجتمع الدولي أمام اسرائيل للمطالبة بحقوق الفلسطينيين والاعتراف بدولتهم وحقوقهم الشرعية وحقهم في تقرير المصير وإقامة الدولة الفلطسينية، ونحن مستمرون في الكفاح من أجل استعادة حقوق الفلسطينيين من خلال المنصات الدولية".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: