Close ad

رئيس جمهورية الشيشان: تلقينا ببالغ الحزن نبأ وفاة الرئيس الإيراني

20-5-2024 | 19:02
رئيس جمهورية الشيشان تلقينا ببالغ الحزن نبأ وفاة الرئيس الإيرانيرمضان قديروف
أ ش أ

أعرب رئيس جمهورية الشيشان الروسية، رمضان قديروف، عن حزنه لوفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي المأساوية .

موضوعات مقترحة

وكتب قديروف على قناته في تيلجرام - بحسب ما نقل موقع "روسيا اليوم" الاخباري: "انتقل بإرادة الله سبحانه وتعالى، الرئيس الإيراني سيد إبراهيم رئيسي إلى عالم الحق. تلقينا بحزن عميق نبأ الوفاة المأساوية لهذه الشخصية السياسية البارزة".

وأضاف قديروف:" كان إبراهيم رئيسي شخصية معروفة تحظى بالتقدير والاحترام في جميع أنحاء العالم الإسلامي. وبفضل جهوده، تم تعزيز العلاقات الودية والتجارية بين روسيا الاتحادية وجمهورية إيران التي شهدت زخمًا جديدًا من التطوير. ولا شك أن رحيله خسارة لا تعوض لنا جميعا".

وتابع: "باسم الشعب الشيشاني وبالأصالة عن نفسي، أتقدم بخالص التعازي لعائلة وأقارب وأصدقاء إبراهيم رئيسي، وكذلك عائلات الذين قُتِلوا في هذه الكارثة الرهيبة وللشعب الإيراني بأكمله. ونسأل الله تعالى أن يغفر للفقيد ويتقبل صالح الأعمال منه ويجعله من أهل جنة الخلد".

وفي سياق متصل، أعرب أمين مجلس الأمن الروسي، سيرجي شويجو، عن تعازيه لوفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، مؤكدا استعداده لتقديم المساعدة اللازمة لتحديد الأسباب الحقيقية لتحطم المروحية.

وقال شويجو، في برقية تعزية في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم الإثنين: "أرجو أن تتقبلوا أعمق تعازينا فيما يتعلق بالوفاة المأساوية للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي. نشعر بالحزن على هذه الخسارة التي لا تعوض للشعب الإيراني".

وأعرب شويجو عن ثقته في أن العمل الذي قام به رئيسي سيستمر لاحقا، وستظل ذكراه محفوظة لقرون، مضيفا: "أؤكد استعداد روسيا لتقديم كل المساعدة اللازمة لتحديد الأسباب الحقيقية لسقوط المروحية المنكوبة ".

كان نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف قد أكد في وقت سابق اليوم أن إجراء تحقيق شامل في تحطم مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي سيساعد في تحديد الأسباب الحقيقية للحادث.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: