Close ad

 أسامة قابيل: لا يوجد مبرر للتحرش سواء سيدة محجبة أو غير محجبة

20-5-2024 | 19:36
 ;أسامة قابيل لا يوجد مبرر للتحرش سواء سيدة محجبة أو غير محجبة أسامة قابيل
عبدالصمد ماهر

قال الدكتور أسامة قابيل، من علماء الأزهر الشريف، إن من أمن العقوبة أساء الأدب، نحن لدينا قانون حازم لمواجهة التحرش وبه عقوبات تصل إلى السجن المؤبد، مشيرا إلى أن أي سيدة تتعرض للتحرش لابد أن تذهب للجهات المنوطة والمختصة، ولا تسكت ولا تخاف، فلدينا دولة تحمى أبناءها.

موضوعات مقترحة

وأوضح العالم الأزهري،  خلال حوار مع الإعلامية إيمان رياض، بحلقة برنامج "من القلب للقلب"، المذاع  على فضائية "mbcmasr2"، اليوم الإثنين: "أوعى تخافى وتقولى هيقولوا لبسك او شكلك، لا يوجد مبرر للتحرش سواء سيدة محجبة أو غير محجبة أو لبسها محتشم أو خلافه، فلدينا حرية، هناك نوع من أنواع التحرش وهو الاهتمام بزيادة، وده بيكون فى العمل غالبا، كنتي فين اتأخرتى ليه النهارده، بتعملى إيه، وده ممكن يضايقها وليس ما بينهم ما يدعو لهذا".

وتابع: "فى ناس بتدخل من باب التعارف والاهتمام الزائد من أجل الارتباط أو خلافه، فبيهتم بزيادة ومفيش ما بينهم ما يدعو لهذا، لو عاوز يرتبط بها يعرف اسمها وسنها وهل مناسبة له ولا لأ، ويذهب لوالدها يخطبها منه". 

وأضاف: "في بعض الدول مستحيل أحد يفكر في التحرش أو التعدي، لأنه يعرف إن العقاب سيكون رهيبا، إحنا عاوزين نتعامل مع بعض بإنسانية واحترام".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: