Close ad

إيران تكلف وفدًا رفيع المستوى بالتحقيق في أسباب تحطم مروحية "رئيسي"

20-5-2024 | 19:00
إيران تكلف وفدًا رفيع المستوى بالتحقيق في أسباب تحطم مروحية  رئيسي علي باقري رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية

كلف رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء علي باقري، وفدًا رفيع المستوى لفتح التحقيق في أبعاد وأسباب حادث تحطم مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، والذي وصل إلى مكان الحادث في أذربيجان الشرقية وباشر التحقيق في الحادث، بحسب القاهرة الإخبارية.

موضوعات مقترحة

أفادت وكالة "مهر" الإيرانية، أنه إثر الحادث المؤسف لرحيل إبراهيم رئيسي ورفاقه، كلف رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء باقري، في الساعات الأولى من صباح اليوم، وفدًا رفيع المستوى لفتح التحقيق في أبعاد وأسباب حادث تحطم مروحية الرئيس الإيراني.

يرأس الوفد رفيع المستوى، العميد الطيار علي عبداللهي، إلى جانب خبراء وتقنيين وطنيين وعسكريين، للتحقيق في أبعاد القضية وأسبابها، وسيتم الإعلان عن نتائج التحقيقات الميدانية لاحقًا.

توفي الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، عن عمر ناهز 64 عامًا، ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان، ومرافقوهما في حادث تحطم المروحية التي كانت تقلهم.

تعرضت المروحية التي تقل الرئيس الإيراني لحادث أمس الأحد، بعد عودته من مراسم افتتاح سد "قيز قلعة سي"، مع الرئيس الأذربيجاني على نهر أرس الحدودي المشترك، في منطقة غابات ديزمار بين قريتي أوزي وبير داود.

ذكرت وكالة الأنباء الرسمية (إيرنا) أن "مراسم جنازة الرئيس ورفاقه ستُقام غدًا الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحًا بالتوقيت المحلي (التاسعة بتوقيت القاهرة) في تبريز"، مضيفة أن جثمان رئيسي سينقل لاحقًا إلى طهران.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: