Close ad

"مشروعات مصر القومية" في مناقشات قصور الثقافة بالغربية

20-5-2024 | 18:59
 مشروعات مصر القومية  في مناقشات قصور الثقافة بالغربيةعمرو البسيوني
مصطفى طاهر

ناقشت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، أبرز المشروعات القومية على أرض مصر، خلال السنوات القليلة الماضية، وذلك خلال محاضرة تثقيفية في إطار برامج وزارة الثقافة، والتي أقيمت اليوم بمكتبة سمنود الثقافية.  

موضوعات مقترحة

في كلمته، أشار بهجت محمد، بمجلس مدينة سمنود، إلى أن الدولة المصرية قد وضعت نصب أعينها تنفيذ عدد من المشروعات القومية العملاقة، وعلى رأسها التوسع الأفقي في الأراضي الجديدة باعتبارها من أهم المحاور لتدعيم سياسة الاكتفاء الذاتي عبر استصلاح الصحراء لزيادة الرقعة الزراعية، خلال الفترة القصيرة الماضية والقادمة.

وأضاف أن المشروعات العملاقة التي نفذتها القيادة السياسية على أرض الواقع صنعت نقلة نوعية لمصر في عدد من المجالات الصناعية والعمرانية والعسكرية، وأوضح بأن قرى مصر شهدت كثيرا من المشروعات التنموية من خلال تنفيذ عدد من المبادرات التي تم توجيهها للمواطن البسيط في الريف المصري، ومن بينها: حياة كريمة، و100 مليون صحة، واتحضر للأخضر، وتكافل وكرامة.

- الزيادة السكانية

كما حذر من الزيادة السكانية لافتا إلى أنها واحدة من أكبر المعوقات التي تواجه الدولة في تنفيذ مخططاتها للتنمية وبناء الجمهورية الجديدة، وأن أي زيادة في معدل السكان يعد مشكلة كبيرة لأنها تأكل من جهود الدولة في توفير حياة كريمة للمواطن من الناحية الصحية، والتعليمية، والاقتصادية، والاجتماعية".

في سياق آخر، استعرض بيت ثقافة الفريق سعد الدين الشاذلي ببسيون دور الدولة المصرية في الاهتمام بالصحة الإنجابية للمرأة، وذلك خلال محاضرة توعوية عقدتها منى هديب، مسئول التثقيف الصحي ببسيون.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: