Close ad

قرار جديد من الجنايات بشأن 13 متهمًا قتلوا شخصين واستعرضوا القوة في بولاق

20-5-2024 | 18:56
قرار جديد من الجنايات بشأن  متهمًا قتلوا شخصين واستعرضوا القوة في بولاقاستعراض القوة - أرشيفية
محمد علي أحمد

أجلت محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم الإثنين، محاكمة 13 متهمًا بتهمة القتل واستعراض القوة بمنطقة بولاق الدكرور، لجلسة 22 مايو الجاري.

موضوعات مقترحة

وأحالت النيابة العامة بالجيزة، 13 متهمًا للمحاكمة الجنائية المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، بعد أن وجهت إليهم تهمة القتل والشروع في القتل واستعراض القوة في بولاق الدكرور.

التحقيقات: المتهمون استعرضوا القوة وروعوا المواطنين

وكشفت التحقيقات أن المتهمين جميعا استعرضوا القوة وهددوا بالعنف ضد المجني عليهم والأهالي وذلك بقصد ترويعهم وتخويفهم بأن أشهروا أسلحة نارية وبيضاء ملوحين بها ومطلقين منها أعيرة نارية، وكان من شأن ذلك الفعل إلقاء الرعب في نفس المجني عليهم والأهالي بالمنطقة على النحو المبين بالتحقيقات.

واقترنت بهذه الجريمة جرائم ذات الزمان والمكان، بأنهم قتلوا المجني عليهما حنفي صابر وشقيقه محمد صابر عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على إزهاق روحهما وأعدوا لذلك أسلحة نارية وبيضاء تالية الوصف وما إن ظفروا بهم حتى أشهر الأول سلاحا ناريا وأطلق صوبهما أعيرة نارية والتي نجم عنها اصابتهما الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتهما.

كما شرعوا في قتل المجني عليهما أحمد حنفي صابر، وبهاء الدين صابر، عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على إزهاق روحهما وأعدوا لذلك أسلحة نارية وبيضاء تالية الوصف وما إن ظفروا بهم حتى أشهر الأول سلاحا ناريا وأطلق صوبهما أعيرة نارية - حال تعدي الباقين عليهما بأسلحة بيضاء والتي نجم عنها إصابتهما الموصوفة بالتقارير الطبية المرفقة والتي كادت أن تودي بحياته إلا أنه قد خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو مداركة المجني عليهما بالعلاج وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة