Close ad

اتفاقية تعاون بين جامعة الفيوم والاتحاد العربي لحماية الحياة البرية والبحرية | صور

20-5-2024 | 19:29
اتفاقية تعاون بين جامعة الفيوم والاتحاد العربي لحماية الحياة البرية والبحرية | صور اتفاقية تعاون بين جامعة الفيوم والاتحاد العربي لحماية الحياة البرية والبحرية
الفيوم - ميشيل عبد الله

شهد الدكتور ياسر مجدي حتاتة، رئيس جامعة الفيوم، والسفير محمدي أحمد، أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الفيوم والاتحاد العربي لحماية الحياة البرية والبحرية، اليوم الإثنين.

موضوعات مقترحة

الموقعون على الاتفاقية

وقع الاتفاقية عن جامعة الفيوم، الدكتور عاصم فؤاد العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعن الاتحاد، الدكتور جمال جمعة مدني، أمين عام الاتحاد العربي، بحسب بيان صحفي، مساء اليوم.

تأهيل الطلاب

وصرح "حتاتة"، بأنه نظرًا للتطور السريع في كل مجالات التنمية، وخاصة التنمية البشرية والمستدامة والتكنولوجية، فإن جامعة الفيوم، تسعى لتأهيل الطلاب لسوق العمل، بمتابعة كل ما هو جديد من أجل نشر الوعي، لأهمية التدريب، والتأهيل المستمر، ولتحقيق مستقبل أفضل للجميع، وتقديم الفائدة للطلاب،  والخريجين، ولخدمة المجتمع وتنمية البيئة بشكل عام.

الهدف من الاتفاقية

وأشار، إلى أن الاتفاقية، تتضمن تولي الطرفين، العمل على تدريب وتنمية كل المستهدفين، وتقديم الدعم والعون التدريبي، والعلمي للكليات، والجامعة في مجال حماية الحياة البرية والبحرية، ومؤسسات الجامعة المعنية، وتنظيم وعقد أنشطة تدريبية في مجالات التدريب المختلفة.

دورات تدريبية

وأوضح "العيسوي"، أن جامعة الفيوم، ستعد دورات تدريبية، وتوفير المحاضرين، والمدربين المعتمدين،  والمادة العلمية من أفلام تسجيلية، وصور، ومواد علمية أخرى.

النباتات البرية

وأضاف، أن الندوات المقترحة تشمل ندوات عن الأهمية الاقتصادية للنباتات البرية، ودور النباتات الطبية، والعطرية في مقاومة أمراض العصر، وزراعة الأسطح، والاستزراع السمكي، ودورات إعداد مرشد بيئي، وزراعة النباتات الملحية، وإدارة وتقييم المحميات الطبيعية، والتغيرات المناخية، وتأثيراتها السلبية،  والتنوع البيولوجي.

وأشار، إلى أن الاتحاد العربي لحماية الحياة البرية والبحرية، سوف يعد البرامج التدريبية، والمشاريع المشتركة لتنمية المحميات الطبيعية، والمناطق الثرية بالحياة البرية، والمجتمعات المحلية، وتوفير المادة العلمية، والمدربين للدورات المتخصصة في مجال التنوع البيولوجي، والحياة البرية والبحرية، واعتماد شهادات اجتياز الدورات التدريبية من قبل مجلس الوحدة الاقتصادية العربية بالتنسيق مع جامعة الفيوم.


 اتفاقية تعاون بين جامعة الفيوم والاتحاد العربي لحماية الحياة البرية والبحرية اتفاقية تعاون بين جامعة الفيوم والاتحاد العربي لحماية الحياة البرية والبحرية

 اتفاقية تعاون بين جامعة الفيوم والاتحاد العربي لحماية الحياة البرية والبحرية اتفاقية تعاون بين جامعة الفيوم والاتحاد العربي لحماية الحياة البرية والبحرية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة