Close ad

رايس يطالب لاعبي أرسنال باستغلال أحزان عدم التتويج بلقب الدوري الإنجليزي

20-5-2024 | 17:25
رايس يطالب لاعبي أرسنال باستغلال أحزان عدم التتويج بلقب الدوري الإنجليزي ديكلان رايس
الألمانية

حث ديكلان رايس، لاعب فريق أرسنال الإنجليزي لكرة القدم، زملائه على التعايش مع شعور الحزن لعدم تتويجهم بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، واستخدامه كدافع للتحسن في الموسم المقبل.

موضوعات مقترحة

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" أن أرسنال فشل في التتويج باللقب للمرة الأولى منذ 20 عاما بعدما تمكن مانشستر سيتي من تحقيق الفوز في مباراته بالجولة الأخيرة أمس الأحد على ويستهام 3 / 1.

وكان أرسنال تغلب على إيفرتون 2 / 1 ولكن الفوز لم يكن كافيا للتويج باللقب.

وكان أرسنال، بقيادة المدرب ميكيل أرتيتا، قريبا من الكمال في الدوري في 2024، حيث حقق 16 انتصارا من أصل 18 مباراة، ومع ذلك كان مانشستر سيتي قادرا على إزاحة أرسنال من الصدارة والتتويج باللقب بفارق نقطتين، بعد فوزه بمباراته المؤجلة أمام توتنهام، ثم الفوز على ويستهام.

وقال رايس عقب نهاية الدوري :" شهدت الأسابيع القليلة الماضية الكثير من المشاعر من حيث العواطف، والمشاعر التي كانت لدينا، مشاهدة مباريات الفرق الأخرى، وخوض مبارياتنا".

وأضاف :"إنها تجربة لا أريد أن أعيشها مجددا، ولكنها تجربة أنا ممتن لمعايشتها لأنها كانت المرة الأولى التي أتواجد فيها في صراع على لقب الدوري. كانت تجربة مميزة جدا".

وأردف :"عدم الفوز باللقب أمر محبط، ولكن لا يمكننا الاعتماد على نتائج فرق أخرى لمساعدتنا. يجب أن نراجع أنفسنا والمباريات التي أهدرنا فيها نقاطا. في النهاية هذا هو الطريق الذي أهدرنا فيه لقب الدوري، ولكننا سنعود".

وأردف :" واثقون كمجموعة ويمكنك أن ترى أن المدرب لديه تحكم كامل في كل شيء. متأكد من أننا سنكون أقوى في الصيف".

وكان أرسنال قريبا من التتويج بلقب الدوري في موسم 2022 / 2023 ، حيث ضغط على مانشستر سيتي للنهاية ولكنه أنهى الموسم بشكل سيء وفشل في التتويج باللقب بفارق خمس نقاط.

التعاقدات التي أبرمها أرسنال هذا الموسم بالتعاقد مع رايس مقابل 100 مليون جنيه إسترليني (127 مليون دولار) وهافيرتز من تشيلسي ارتقت بمستوى أرسنال، حيث تمكن الفريق من حصد عدد نقاط أكثر (89 نقطة)، وتحقيق انتصارات أكثر (28 انتصارا)، وتسجيل أهدافا أكثر (91 هدفا) وتلقي أهدافا أقل (29 هدفا) هذا الموسم، كما أن الفريق ظل ينافس على لقب الدوري حتى الجولة الأخيرة.

هذا يبرز التطور الذي حققه أرسنال تحت قيادة أرتيتا، ولكن لن يكون هناك أي استرخاء في الصيف، حيث طالب مدرب أرسنال بالمزيد، بينما أكد مارتين أوديجارد، قائد الفريق، أنهم سيعودون أقوى.

وقال رايس لمحطة أن بي سي سبورتس "القليل منا يسيرن في الأنحاء في النهاية، وقلنا إن الشعور الذي نشعر به، بخسارة لقب الدوري ورؤيتهم يرفعونه، بداية من اليوم الاثنين وخلال الصيف، يجب أن يلازمنا طوال تلك الفترة".

وأضاف :"مانشستر سيتي حقق لقبه الرابع على التوالي، لذلك، إذا أردت الفوز بلقب الدوري الممتاز، يجب أن تكون متعطشا، يجب أن تعيش مع هذا الشعور، ونحن لا نريد أن نشعر به مرة أخرى".

وأكد :"نشاهد جماهيرنا، كيف كان كل شيء تم إعداده، أردنا أن نستمتع بهذه اللحظة معهم، ولكن انتظر، سنحاول مرة أخرى".

وأكد :" واثقون كمجموعة، ومتأكد من أننا سنكون أقوى. هذا هو التحدي الذي يمثله الدوري الممتاز. إنه يصبح أقوى، يصبح أفضل، وأشعر أننا سنكون أفضل استعدادا له".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: