Close ad

قرارات كبرى في الزمالك

20-5-2024 | 17:18
قرارات كبرى في الزمالكقرارات كبرى في الزمالك

1/ مجلس لبيب يقرر تفعيل بند استمرار جوزيه جوميز

موضوعات مقترحة

2/ الإدارة تنهي إجراءات تجديد عقد زيزو 3 مواسم

3/ عقود جديدة لعواد والمثلوثي ومحمد صبحي

4/ جائزة الكونفدرالية تنهي أزمة بوطيب خلال أيام

5/ مكافآت ضخمة للاعبين بسبب "الكأس الثانية"

محمد أبوالعينين

ليلة تاريخية عاشها نادي الزمالك أمس عقب فوز الفريق الأول لكرة القدم ببطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه بعد فوز مستحق على نهضة البركان المغربي بهدف دون رد في إياب الدور النهائي من عمر كأس الكونفيدرالية الإفريقية لموسم 2023-2024 .

وقرر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب في أول خطوة بعد التتويج تفعيل بند تجديد عقد البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق لموسم آخر " 2024-2025 " بعدما كان الاتفاق مع جوزيه جوميز عند التعاقد معه البقاء لموسم جديد في حال الفوز ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية والعودة لمنصات التتويج .

واستقرت إدارة الزمالك على منح جوزيه جوميز المدير الفني صلاحيات كبرى في الفترة المقبلة تنطلق بدعمه في سباق بطولة الدوري الممتاز من أجل الإبقاء على أمال المنافسة على الدرع وإنهاء الموسم ببطولة قارية كبرى إلى جانب صلاحيات كاملة أيضا في تحديد الصفقات الجديدة المطلوبة في الميركاتو الصيفي .

ويعقد حسين لبيب رئيس الزمالك مع جوزيه جوميز جلسة حاسمة في الأيام المقبلة للاتفاق على خطوة الاستمرار وتفعيل بند البقاء لموسم جديد مع خارطة العمل الخاصة بالمدرب البرتغالي .

وفي الوقت نفسه قرر حسين لبيب صرف مكافأت الكونفيدرالية الإفريقية خلال الأيام المقبلة للاعبي الفريق وفقا للوعود الصادرة في وقت سابق إلى اللاعبين بعد إنجاز الفوز بالبطولة القارية .

واستقر مجلس إدارة الزمالك على فتح ملف حسم تجديد عقد أحمد مصطفى زيزو نجم وسط وهداف الفريق لمدة 3 مواسم مقبلة خلال الساعات المقبلة والحصول على توقيع اللاعب رسميا .

ويأمل الزمالك في الوصول لاتفاق مالي جيد مع زيزو في ظل مرونة مجلس الإدارة بشأن استثناء زيزو من أية فئات مالية بعد دوره الكبير والمؤثر في رحلة حصد الزمالك للألقاب وأرقام اللاعب الكبرى تهديفيا في أخر 3 سنوات مع الزمالك .

وقرر مجلس إدارة الزمالك برئاسة حسين لبيب تجديد عقد محمد عواد حارس المرمى هو الأخر 3 مواسم ومعه تجديد عقد التونسي حمزة المثلوثي مدافع الزمالك المتألق بشكل لافت لموسمين مقبلين على الأقل في ظل تألقهما رفقة الفريق وترحيب جوزيه جوميز المدير الفني بالإبقاء عليهما في صفوفه خلال الفترة المقبلة .

ويتجه الزمالك لمفاجأة كبيرة أيضا تتمثل في فتح ملف تجديد عقد حارس مرماه محمد صبحي بعد ظهور تيارا يدعو لتجديد عقد صبحي لمدة 3 مواسم وغلق صفحة رحيله عن صفوف الزمالك في نهاية الموسم الجاري خاصة في ظل عدم حسم النادي صفقات في المرمى إلى جانب إيقاف القيد الصيفي حتى الآن بسبب العقوبات المالية .

ويتجه حسين لبيب رئيس الزمالك ومجلس إدارته في نفس الوقت إلى استغلال عائد بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية الذي يصل إلى 2 مليون دولار في المساهمة لحل أزمة منع الصفقات الجديدة ورفع إيقاف الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " في الفترة المقبلة .

ويواجه الزمالك منذ فترة عقوبة إيقاف الصفقات الجديدة ومنع القيد بسبب قضية خالد بوطيب مهاجمه السابق الذي نال حكما ضد الزمالك بأحقيته في الحصول على 2 مليون و499 ألف يورو بسبب فسخ العقد من طرف واحد في وقت سابق من جانب النادي .

ويأمل مسئولو الزمالك في حل أزمة منع القيد بعدما ضمن النادي الحصول على جائزة مالية كبيرة بخلاف تأكد مشاركته في بطولة قارية " الكونفيدرالية " بعدما حصد الكأس الغالية للمرة الثانية انتظارا لتحديد موقفه في الدوري الممتاز من إمكانية الحصول على اللقب أو الوصافة والتأهل للعب في دوري أبطال إفريقيا .

ووضع الزمالك أكثر من 7 صفقات سوبر على رأس الأولويات في وقت سابق ضمن قائمة المطلوبين في الميركاتو الصيفي قبل أن يتم تجميد الملف مؤقتا في الساعات الأخيرة بسبب التفرغ لمباراتي نهضة البركان في النهائي عقب صدور قرار منع القيد من الفيفا .

من جانبه أكد حسين لبيب رئيس النادي سعادته بالتتويج الغالي وحصد لقب بطل الكونفيدرالية الإفريقية وإحراز أول ألقاب عام 2024 .

وقال حسين لبيب أن لاعبي الزمالك قدموا مستوى مميز وكانت الإرادة والروح القتالية لها الدور الأكبر في حسم نتيجة لقاء نهضة البركان وإسعاد الجماهير بالفوز وحصد لقب بطل الكونفيدرالية .

 

 

اقرأ أيضًا: