Close ad

القوات الروسية تدمر محطة رادار ألمانية و4 صواريخ "هيمارس" أمريكية الصنع

20-5-2024 | 16:57
القوات الروسية تدمر محطة رادار ألمانية و صواريخ  هيمارس  أمريكية الصنعوزارة الدفاع الروسية
أ ش أ

ذكرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم /الإثنين/، بأن القوات الروسية دمرت محطة رادار ألمانية الصنع من طراز /إيريست – تي/ و4 صواريخ من طراز /هيمارس/ أمريكية الصنع.

موضوعات مقترحة

وذكرت الوزارة في بيانها اليومي، "أن وحدات من مجموعة /فوستوك/ الروسية، ونتيجة للعمليات النشطة، هزمت القوى البشرية والمعدات للعدو بمناطق /أوروزاينوي/ و/ستارومايورسكوي/ في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وتم صد هجوم مضاد قامت به المجموعة الهجومية التابعة للواء الميكانيكي 72 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة /فلاديميروفكا/ بجمهورية دونيتسك الشعبية .

وفقدت القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 120 عسكريًا وناقلتي جند مدرعتين وثلاث مركبات بالإضافة إلى مدفع /هاوتزر/ عيار 152 ملم من طراز /دي – 20/.

ووفقا لوزارة الدفاع الروسية، فإن وحدات من مجموعة /دنيبر/ الروسية هزمت القوة البشرية والمعدات من اللواء 65 الميكانيكي، و141 مشاة، ولواء الهجوم الجبلي 128 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، بالإضافة إلى لواء الدفاع الإرهابي رقم 108 في منطقة /ستيبنوي/ بمقاطعة /خيرسون/، ومناطق /ستيبنوجورسك/، و/رابوتينو/ و/نوفوبوكروفكا/ في مقاطعة زابوروجيه.

وبلغت خسائر القوات الأوكرانية ما يصل إلى 30 عسكريًا ودبابة وتسع مركبات ومدفع ذاتي الدفع من طراز /أكاتسيا/ عيار 152 ملم ومدفع هاوتزر من طراز /دي-20/ عيار 152 ملم ، وذلك حسبما أفادت وزارة الدفاع الروسية.

ودمر الطيران العملياتي التكتيكي والطائرات من دون طيار والقوات الصاروخية والمدفعية لمجموعات من القوات المسلحة الروسية محطة الرادار لنظام الصواريخ المضادة للطائرات /إيريست – تي/ المصنوع في ألمانيا، وكذلك قاذفة الصواريخ نظام الصواريخ المضادة للطائرات /إس – 125/.

وبالإضافة إلى ذلك، تم استهداف موقع اجتماع لهيئة أركان اللواءين الهجوميين 92 و95 للقوات الأوكرانية، بالإضافة إلى تجمعات القوى البشرية والمعدات العسكرية للعدو في 138 منطقة، وفقا للدفاع الروسية.

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي 45 طائرة بدون طيار، وقنبلة موجهة من طراز /هامر/ مصنوعة في فرنسا، وأربعة صواريخ /هيمارس/ مصنوعة في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى صاروخ نبتون المضاد للسفن.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: