Close ad

لافروف يكشف عن خطط لعقد اجتماعين على الأقل بين بوتين ونظيره الكازاخستاني قاسم توكايف الفترة المقبلة

20-5-2024 | 16:50
لافروف يكشف عن خطط لعقد اجتماعين على الأقل بين بوتين ونظيره الكازاخستاني قاسم توكايف الفترة المقبلةوزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

كشف وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف عن خطط لعقد اجتماعين على الأقل بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والكازاخستاني قاسم جومارت توكايف في الأشهر المقبلة.

موضوعات مقترحة

وقال لافروف في اجتماع مع وزير خارجية كازاخستان مراد نورتلو على هامش مجلس وزراء منظمة شنغهاي للتعاون بحسب ما ذكر موقع "روسيا اليوم" الإخباري: "الرؤساء على اتصال منتظم، لقد التقوا بالفعل مرتين وسيكون لديهم على الأقل اجتماعان في الأشهر القليلة المقبلة".

وأضاف لافروف: "سيجتمع رؤساء الوزراء قريبا في نهاية مايو".

وأشار وزير الخارجية الروسي إلى أن جدول أعمال روسيا وكازاخستان غني جدا، مضيفا: "يوجد حوالي 10 وثائق مشتركة بين البلدين في مراحل مختلفة من الجهوزية".

من جانبه، أشار وزير خارجية كازاخستان إلى أن الاجتماع الحالي سيسمح "بتقديم خطط جديدة للمستقبل، وإعطاء دفعة لمواصلة تطوير التعاون الكازاخستاني الروسي ذي المنفعة المتبادلة".

وتابع: "آمل أن نحافظ على الاستمرارية والديناميكيات العالية للعلاقات، روسيا هي أقرب شريك وحليف لكازاخستان، ويمكن وصف العلاقات الكازاخستانية الروسية دون مبالغة بأنها مثال على صداقة عمرها قرون".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: