Close ad

النائب الأول للرئيس الإيراني: أطر النظام وأسسه متينة.. ولن تكون هناك مشكلات في إدارة البلاد

20-5-2024 | 15:59
النائب الأول للرئيس الإيراني أطر النظام وأسسه متينة ولن تكون هناك مشكلات في إدارة البلادالنائب الأول للرئيس الإيراني محمد مخبر
أ ش أ

أكد النائب الأول للرئيس الإيراني "محمد مخبر"، الذي سيتولى المهام التنفیذیة للبلاد بعد وفاة الرئیس الإيراني إبراهيم رئيسي، أن أطر النظام وأسسه متينة ولن تكون هناك أي مشاكل في إدارة البلاد.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ لمجلس الوزراء الإيراني برئاسة مخبر، اليوم /الاثنين/، حيث قدم مخبر العزاء والمواساة بوفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ومرافقیه في حادث تحطم المروحية التي كانت تقلهم، واصفا "رئيسي" بخادم الشعب والرجل الشعبي والمخلص والنبيل، مشيرا إلى أنه سيواصل العمل الجاد لخدمة الشعب الإيراني بقوة وثقة بالنفس ودون أدنى شك أو ضعف، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) .

وطلب مخبر من كافة أعضاء الحكومة مواصلة عملهم دون أي انقطاع أو تأخير وبنفس الروح والقوة المعتادة ، حتى لا يحدث اضطراب في شؤون البلاد ومعالجة مشاكل الشعب.

كما وصف النائب الأول للرئيس الإيراني، فقدان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان بأنه خسارة لا تعوض للبلاد.

وتم - خلال الاجتماع - اتخاذ قرارين بشأن تعديل اتفاقية التجارة الحرة بين إيران وسوريا ، وكذلك السماح بإصدار إعلان الفقرة 6 من المادة 44 من اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، والذي يوفر الأساس لتسهيل اتفاق استرداد المجرمين.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: