Close ad

وزير الزراعة لـ"بوابة الأهرام": مصر الدولة الوحيدة التي واجهت أزمة كورونا بدون نقص في الغذاء

20-5-2024 | 15:46
وزير الزراعة لـ بوابة الأهرام  مصر الدولة الوحيدة التي واجهت أزمة كورونا بدون نقص في الغذاء السيد القصير وزير الزراعة
أحمد حامد

قال السيد القصير وزير الزراعة، إن حدث إقامة معرض زهور الربيع السنوي من أهم الأحداث السنوية لدى وزارة الزراعة، مؤكدًا أن الدولة المصرية تدعم صناعة وزراعة الزهور نظرًا لأهميتها للسوق المحلية أو التصدير ودعم الاقتصاد الوطني.

موضوعات مقترحة

وأضاف القصير لـ"بوابة الأهرام"، أن معرض زهور الربيع له آلاف الزائرين الذين ينتظرونه كل عام سواء لشراء الزهور والورود أو للاستمتاع بمناظرها الجميلة.

وأضاف الوزير أن المعرض لديه أكثر من 1000 نوع نباتي في مجال نباتات الزينة والزهور والأشجار وكل مستلزمات إنتاج البساتين وتنسيق الحدائق والصبار.

وقال "القصير" إن الوزارة أقامت معرض "خير مزارعنا لأهالينا" على هامش معرض زهور الربيع؛ حيث يستهدف بيع السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، محاربة الغلاء، بتكثيف معارض ومنافذ بيع السلع الأساسية وبيعها للمواطنين بأسعار مخفضة. 

وأشار القصير إلى أن الوزارة تقوم بمجهودات كبيرة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بجودة عالية وأسعار مناسبة، حيث تمتلك وزارة الزراعة 171 منفذًا ثابتا لبيع السلع الغذائية على مستوى محافظات الجمهورية، و21 منفذا متحركًا.

وأكد أن القطاع الزراعي شهد طفرة واهتمام غير مسبوق من القيادة السياسية، مشيرًا إلى أن مصر الدولة الوحيدة التى واجهت أزمة كورونا بدون نقص فى الغذاء بل كانت تصدر لجميع دول العالم.

وأشار إلى أن الرقعة الزراعة فى مصر زادت بحجم المساحة التى كانت موجودة، مما يؤكد حرص القيادة السياسية على توفير الغذاء وتحقيق الأمن الغذائي للمصريين.

وأوضح وزير الزراعة أن هناك مشروعات عملاقة انطلقت فى هذا القطاع منها مشروع الدلتا الجديدة والمليون ونصف المليون فدان و100 ألف صوبة زراعية وغيرها من المشروعات التى عادت للدولة المصرية مكانتها بين الدول الزراعية فى العالم. 

وأكد القصير أن مبادرة  100 مليون شجرة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي تستهدف التوسع في زيادة نسبة المسطحات الخضراء والتشجير لما له من فؤائد عديدة بيئية وجمالية واقتصادية، وتقلل من التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية، وتحسين نوعية الهواء والصحة العامة للمواطنين وتحقيق التنمية الزراعية المستدامة.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: